العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

لجنة التقييم الأولمبية تبدأ زيارتها الى باريس

بدأت لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017)، زيارة لثلاثة أيام الى باريس المرشحة لاستضافة دورة الألعاب الصيفية 2024، وذلك في أعقاب زيارة مماثلة الى منافستها لوس انجليس الأميركية.

وقال رئيس لجنة التقييم السويسري باتريك باومان ان المدينتين الفرنسية والاميركية ستكونان أول من يستفيد من إصلاحات "أجندة 2020" للجنة الأولمبية، والتي تهدف الى خفض كلفة التنظيم.

اضاف باومان "لباريس مكانة خاصة في الحركة الأولمبية"، علما ان المدينة سبق لها استضافة الألعاب العام 1900 و1924.

ونقل طوني استانغيه، أحد رئيسي اللجنة المسئولة عن ملف باريس 2024، للوفد الزائر تحيات الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون "الذي بات عضوا جديدا في فريقنا"، في إشارة الى الدعم الذي أبداه الرئيس الجديد للملف الباريسي.

ومن المقرر ان يلتقي ماكرون الذي يتولى مهامه رسميا الأحد، الوفد الأولمبي خلال زيارته. وشدد استانغيه على ان الرئيس "سيكون معنا خلال المغامرة نحو ليما"، في اشارة الى عاصمة البيرو التي سيتم فيها اختيار المدينة المنظمة في سبتمبر/ أيلول.

وسيخصص الوفد اليوم الأول من زيارته لعقد لقاءات في فندق إقامته مع المسؤولين عن ملف باريس 2024، اضافة الى الداعمين الاساسيين لملف الترشيح، للاطلاع بشكل مكثف على عدد من العناوين العريضة كرؤية الملف ومفاهيمه والتجربة وإرث الألعاب.

ويقوم الوفد الاثنين بزيارة المنشآت المقرر استضافتها للألعاب، على ان يكون اليوم الأخير الثلثاء مخصصا أيضا للقاءات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً