العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

البحرين : الرئيس التنفيذي لـ"سوق العمل" يستعرض إصلاح سوق العمل مع السفير الأوغندي

المنامة - هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 14 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي بمكتبه بالهيئة سفير جمهورية أوغندا لدى مملكة البحرين راشد يحيى سيمودو.

واستعرض العبسي خلال الاجتماع أحدث مستجدات مشروع إصلاح سوق العمل والخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيقه، متناولاً جهود الهيئة لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية ومكافحة الاتجار بالأشخاص، حيث قدم شرحاً عن جهود الهيئة في هذا الجانب، كما استعرض حزمة الحلول والإجراءات التي تدعم جهود معالجة هذه الجريمة، وأبرزها نظام "تصريح العمل المرن" الذي يعد الأول على مستوى الشرق الأوسط، ويقوم على إدراج العمالة غير النظامية ضمن النظام ووفق شروط تضمن حقوق جميع أطراف العمل.

واطلع السفير الأوغندي على إجراءات العمل في الهيئة، وتفقد إجراءات نظام إدارة العمالة الوافدة EMS الذي تستخدمه الهيئة، والذي يضمن ضبط جميع مراحل ومتطلبات الإصدار ضمن نظام المعاملة الواحدة، بالإضافة لما يحققه من خفض الوقت اللازم، فضلاً عن ضبط الرقابة على جميع شئون تراخيص العمل للعمالة الوافدة، وتم بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات المعلوماتية.

من جانبه، أشاد السفير سيمودو بدور وجاهزية هيئة تنظيم سوق العمل، لاسيما في عملية تنظيم العمالة الوافدة، وجهود مكافحة الاتجار بالأشخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:17 ص

      ويش دخل اوغندا في سوق العمل بالبحرين

      هل اوغندا هي من ستصلح؟ عجبي

اقرأ ايضاً