العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

بنك الكويت الوطني يعيد تعريف البنية التحتية للتخزين مع شركة دل العالمية

قام بنك الكويت الوطني باختيار حلول التخزين المبنية على الفلاش من شركة دل إي إم سي العالمية، وذلك من أجل تعزيز توافر البنية الأساسية لدعم التطبيقات والخدمات على مدار الساعة.

وكان بنك الكويت الوطني من بين أوائل الشركات في منطقة الشرق الأوسط التي قامت بتوظيف إدارة دورة حياة المعلومات بنجاح كاستراتيجية لإدارة البيانات بشكل سليم. وذلك بهدف تسهيل عملية اتخاذ القرارات بشكل أفضل وتعزيز التزام البنك بتقديم خدمات مميزة في هذا العصر الرقمي. وقد عزز هذا التوظيف مكانة بنك الكويت الوطني كمؤسسة رائدة في مجال استخدام تكنولوجيا التخزين بواسطة الفلاش لجميع التطبيقات المهمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد اختار بنك الكويت الوطني حلول تخزين دل إي إم سي VMAX3  المبنية على الفلاش والتي تتميز بالتقنيات المعرفة بالبرمجيات الموثقة، والتوافر، والخدمة لتهيئة بيئة تكنولوجيا المعلومات المناسبة لدعم أفضل تدفق للبيانات باستمرار وتمكين أكبر قدر ممكن من التطبيقات، مع الحد بشكل كبير من زمن الاستجابة.

ومع وجود أكثر من 200 تطبيق للمهمات،  ضمن التطبيقات المهمة للاعمال على الشبكة، سيعمل البنك على تعزيز هذه التوظيفات من خلال تكنولوجيا نقل التطبيقات من دل إي إم سي، والتي تم تطويرها خصيصا لضمان التنقل السلس للبيانات بين أنظمة التخزين مع عدم التأثير بتاتا على التطبيقات المضافة. وبالتالي يجعل ذلك من الوطني، أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تنفذ بنجاح النقل السلس للتطبيقات الهامة بتقنيات التخزين الشاملة VMAX  المبنية على الفلاش الجديدة دون انقطاع الخدمات.

والفوائد ستكون كالتالي:

  • تحسين الأداء: مع حلول التخزين VMAX3المبنية على الفلاش من شركة دل إي إم سي، فقد قام البنك بإنشاء بيئة عالية الأداء، مما أدى إلى انخفاض كبير في وقت استجابة التطبيقات للمستخدمين الداخليين بنسبة 50٪. مما سمح للبنك بالوفاء بمتطلبات زيادة توفر البيانات وضمان جاهزية المعلومات من أجل اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء.
  • كفاءة التخزين: مكنت حلول VMAX الوطني من تقليل استخدام التطبيقات وتخزين البيانات بنسبة 25٪ وتحسين أداء تخزين البيانات التشغيلية بنسبة 62٪. وقد أدى ذلك إلى تعزيز الأداء الإجمالي للتخزين وتيسير توافر موارد التخزين فورا لاستضافة تطبيقات إضافية وتوفير متطلبات الخدمات الجديدة.
  • موثوقية عالية: عبر الاستفادة من تقنيات دل إي إم سي للنقل السلس للتطبيقات، نجح البنك في تسهيل توافر البيانات والتطبيقات بنسبة 99.9999٪، مع ضمان التنقل الذكي للبيانات والذي يسمح بالنقل السلس لأعباء العمل بين أنظمة التخزين.
  • إدارة مبسطة: ساعدت حلول التخزين VMAX3 المبنية على الفلاش، البنك الوطني على تبسيط إدارة بيئة التخزين من خلال توحيد الحجم الكبير لخدمات التطبيقات في نظام تخزين معين، مما أدى إلى خلق بنية تحتية أبسط لدعم العمليات التجارية.

تحديات العملاء:

نجح بنك الكويت الوطني في بناء مؤسسة مصرفية متقدمة، حيث يقدم العديد من الخدمات المالية المبتكرة وغير المسبوقة للأفراد والشركات والمؤسسات، سواء للسوق المحلي في الكويت أو على مستوى العالم. ويقوم البنك بوضع خارطة طريق طموحة حيث يواصل تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات الأفضل في فئتها لتعزيز تجربة العملاء بشكل عام ليصبح البنك الرائد في المنطقة.

 ومن هنا جاءت أهمية انشاء بنية تحتية متكاملة للتخزين الصحيح لإدارة وحماية أكثر من 200 من البيانات والتطبيقات الحيوية المهمة، وتحسين قابلية التوسع لتلبية احتياجات قاعدة عملائه.

وقد أدى توظيف مجموعة حلول تخزينVMAX3 المبنية على الفلاش القوية من دل إي إم سي بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا النقل السلس إلى تسارع فوائد الأداء، والتنقل السلس للبيانات بين أنظمة التخزين، وتعزيز مراقبة النسخ المتماثلة والحصول على إدارة مبسطة للبيانات والتطبيقات المتزايدة.

ومع حلول التخزينVMAX3  المبنية على الفلاش، والتي تمت هندستها للوصول إلى أعلى أداء ممكن في القطاع، بالإضافة إلى درجة ثباتها التي تصل إلى 6x9 والتوافر، والخدمة ، نجح بنك الكويت الوطني في تقليل وقت استجابة التطبيقات من 40 ميلي ثانية إلى 20 ميلي ثانية. وأدى ذلك أيضا إلى تحقيق مستويات متزايدة من خفة الحركة وتحسين التخزين. وقد مكنت تقنيات التخزين VMAX من دل إي إم سي بنك الكويت الوطني من تقليل استخدام التطبيقات وتخزين البيانات بنسبة 25٪.

وبالإضافة إلى ذلك، ساعدت تقنيات VMAX3 بنك الكويت الوطني على تعزيز خدماته وخدمات تطبيقاته الهامة في نظام تخزين خاص. وقد أدى ذلك إلى تبسيط إدارة أعباء العمل المرتفعة التي مكنت البنك من التخطيط للخدمات الجديدة وتقليل الوقت اللازم لوصول الخدمات بينما يتم إبقاء الأداء بأقل تكلفة عبر جميع التطبيقات وقيادة كل من كفاءة العمل والإنتاجية.

ويوفر توظيف هذه التقنيات الحجم وبساطة الإدارة والكفاءة التي يحتاجها بنك الكويت الوطني للتعامل مع الكميات الهائلة من البيانات والتطبيقات. وجنبا إلى جنب مع دل إي إم سي، قام بنك الكويت الوطني بتشغيل بنية تحتية مدعمة بالأداء لضمان وصول العملاء إلى المنتجات والخدمات العالمية دون انقطاع وبجودة عالية مع ضمان حماية بياناتهم الشخصية والمالية.

وعلق رئيس مجموعة تقنية المعلومات في بنك الكويت الوطني  نيكولاس سفيكاس نسعى في البنك باستمرار إلى توفير بيئة خدمات رائدة لعملائنا في الكويت والعالم. ويبقى توافر البيانات والتطبيقات في صميم كل ما نقوم به لتلبية طلبات العملاء للحصول على وصول سلس إلى المنتجات والخدمات المالية في أي وقت وفي أي مكان.

وأضاف سفيكاس "يسعدنا أن نختار شركة دل إي إم سي كشريك موثوق به ونفخر بعرض بيئة متطورة ومرنة تم تصميمها لتوفير الكفاءة وخفة الحركة والأداء المطلوب لتشغيل عملياتنا التجارية وتحقيق استراتيجية النمو. وقد أدى استخدام حلول تخزينVMAX3  المبنية على الفلاش من دل إي إم سي إلى إضفاء تحسن كبير في أداء كل من التطبيقات المهمة وأنظمة التخزين، مشيرا إلى أن البيئة الجديدة توفر رقابة وتكاملا أكبر، مما يخلق بيئة قوية وآمنة لكل من موظفي البنك والعملاء ".

من جهته قال نائب الرئيس لمنطقة الخليج في شركة دل إي إم سي حبيب ماهاكيان إن بنك الكويت الوطني يعمل دائما على خلق بيئة مدفوعة بالتحول الالكتروني لتزويد العملاء بأفضل ما يمكن في كل من المنتجات والخدمات المالية. لافتا إلى أن الشركة فخورة بشراكتها مع الوطني لتحقيق المزيد من الابتكار."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً