العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

تركيا تحظر زيارة نواب ألمان لقاعدة إنجرليك

حظرت تركيا زيارة عدة نواب من البرلمان الألماني للجنود الألمان في قاعدة "إنجرليك" الجوية بتركيا، حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر في لجنة شؤون الدفاع بالبرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017).

846 8:46 ص

ميركل: إذا رفضت تركيا زيارة نواب ألمان لها سننقل جنودنا منها

برلين - رويترز

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) إن حكومتها ستنقل جنودها إلى دولة ثانية إذا لم تمنح أنقرة إذنا لنواب من لجنة الدفاع البرلمانية لزيارة الطاقم الذي يخدم حاليا في إطار قوات حلف شمال الأطلسي في قاعدة جوية تركية.

وأضافت ميركل في مؤتمر صحافي أنّه من الضروري أن يتمكن النواب من زيارة أكثر من 250 جنديا يخدمون في قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا حيث يشاركون في مهمة للحلف تستهدف قتال تنظيم "داعش" في سورية.

وقالت "سنستمر في التحاور مع تركيا ولكن بموازاة ذلك علينا البحث عن وسائل أخرى للوفاء بالتزاماتنا".

وأضافت "هذا يتضمن البحث عن بدائل لإنجرليك وأحد البدائل المطروحة هو الأردن".

618 6:18 ص

ألمانيا تندد بمنع زيارة نواب إلى قاعدة عسكرية في تركيا

برلين - أ ف ب

نددت حكومة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بشدة اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) بمنع نواب من زيارة قاعدة في تركيا ينتشر فيها جنود المان وقالت انها تدرس احتمال سحب قواتها. وقال مارتن شايفر الناطق باسم الخارجية الالمانية "بالنسبة للحكومة، هذا امر غير مقبول" فيما كان نواب المان يعتزمون ان يزوروا هذا الاسبوع قاعدة انجرليك التي تستخدم في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً