العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

بالفيديو... شيفاز يثأر من أطلس ويعبر بأعجوبة إلى نصف نهائي الدوري المكسيكي

جوادالاخارا (المكسيك) - د ب أ 

تحديث: 15 مايو 2017

تأهل نادي شيفاز جوادالاخارا اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) إلى الدور قبل النهائي لبطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم، إثر تغلبه 1-صفر على ضيفه أطلس في إياب دور الثمانية من المسابقة.

وتمكن شيفاز من معادلة نتيجة مباراة الذهاب، التي خسرها صفر-1 بهدف سجله اللاعب أوربيلين بينيدا في الشوط الأول، ليقود فريقه إلى نصف نهائي البطولة المكسيكي، بفضل مركزه المتقدم على منافسه في جدول ترتيب الدور التمهيدي، إذ حل شيفاز ثالثا فيما أنهى أطلس ذلك الدور في المركز السادس.

وتحسم مراكز الفرق في الدور التمهيدي من الدوري المكسيكي هوية المتأهل في حالة التعادل في نتائج مباريات الأدوار الإقصائية.

وسجل بينيدا الهدف من داخل منطقة الجزاء بعدما التقط كرة كان قد لعبها زميله أوسفالدو الانيس برأسية، ليرسل الكرة إلى شباك ميجيل فراجا، حارس مرمى أطلس، الذي لم يكن بوسعه فعل أي شيء للحيلولة دون دخول الكرة إلى مرماه.

وبهذا الفوز، نجح شيفاز في مباراة متكافئة بين الجانبين، في كسر سلسلة امتدت لست مباريات لم يتمكن فيها من التغلب على أطلس.

ولم يتمكن الفريق الزائر، الذي لم يتوج بلقب الدوري المكسيكي منذ العام 1951، من الثأر لهزيمته في نسخة البطولة العام 2015، عندما خرج أمام شيفاز في دور الثمانية بهزيمة ثقيلة على ملعبه.

وفي مباراة أخرى بدور الثمانية للبطولة المكسيكية، يلتقي تيخوانا، متصدر ترتيب الدور التمهيدي، في وقت لاحق اليوم الاثنين، مع مضيفه موناركاس، إذ يسعى الفريق صاحب الأرض إلى تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان تيغريز قد خطف بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي أول أمس السبت بعدما فاز على ملعبه 6-1 على مونتيري، في المباراة التي شهدت تألق نجم المنتخب الفرنسي، المهاجم أندريه بيير جينياك، الذي سجل أربعة أهداف في دور الثمانية.

وعلى جانب آخر، تأهل نادي تولوكا إلى الدور قبل النهائي أيضا بالفوز 5-4 على سانتوس لاجونا في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لدور الثمانية، إذ خسر في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة 3-1، قبل أن يفوز في الإياب 4-1 على ملعب منافسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا