العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

البحرين : بلدية الشمالية تستأنف «بذرة خير» في "بوري" و"مدينة حمد "

الغتم: بلدية المنطقة الشمالية تتلقف أية مبادرات خيرة تخدم للوطن 

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 15 مايو 2017

 

استأنفت بلدية المنطقة الشمالية برنامج (بذرة خير) كمبادرة وطنية تهدف الى المحافظة على النسيج الاجتماعي و تعزيز اللحمة الوطنية بين ابناء البحرين من خلال زراعة المساجد بمشاركة أبناء الطائفتين الكريمتين.

وبحضور ممثلين عن إدارتي الأوقاف الجعفرية و السنية قامت بلدية المنطقة الشمالية  بصيانة وإعادة تأهيل حديقة جامع الرسول الأعظم (ص) في قرية بوري وزراعة مسجد جليبيب في مدينة حمد.

وقال مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم "أن برنامج بذرة خير الذي انطلق من كمبادرة من قبل مواطنين محبين إلى وطنهم  جاء إلى تعزيز اللحمة الوطنية ونشر قيم المحبة والسلام"

وأشار الغتم "أن بذرة خير ينطلق من تأكيدات القيادة السياسية في البلد على أهمية تعزيز مفاهيم العيش المشترك واللحمة الوطنية بين جميع مكونات هذا الوطن وتعكس حقيقة أصالة هذا الشعب وتلاحمه مع قيادته السياسية ، داعياً الجميع إلى ترجمة هذه المبادرات على ارض الواقع".

وأردف" نحن في بلدية المنطقة الشمالية ننطلق في مشاريعنا من قاعدة الشراكة المجتمعية وهذا المشروع أحد المشاريع التي تعكس طبيعة العمل البلدي في الشراكة المجتمعية " مشيراً الى أن  بلدية المنطقة الشمالية تتلقف أية مبادرة من شأنها خدمة الوطن والمواطنين وتعزيز اللحمة الوطنية".

من جهته قال رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد بو حمود أن استمرارية برنامج بذرة خير يؤكد على الروح الوطنية التي لمسناها من الجميع بالخصوص القائمين على المبادرة والفكرة".

واضاف بوحمود "نتحدث كمواطنين في المملكة التي يجمعنا فيها الحب والاحترام، ومثل هذه المبادرات تعزز من مشروع الوحدة الوطنية المتأصل في نفوس المواطنين، وبهمة أصحاب الأفكار وهذه المبادرات والمشاريع سيتم نشر الوعي بين كافة أطياف المجتمع" لافتاً إلى أنه يجب أن نضع أيدينا بأيدي بعض للرقي بالوطن وتحقيق الأهداف السامية التي رسخها جلالة الملك المفدى وبدعم من سمو رئيس الوزراء وبتأييد من ولي العهد الأمين".

من جهته قال أصحاب فكرة برنامج  بذرة خير  يوسف البوري أن المشروع يحمل أبعاد دينية ووطنية وتربوية وبيئية، وهذه الأبعاد لها انعكاسات إيجابية على واقعنا، وستكون منطلق محفز إلى الكثير من المبادرات الخيرة والتي نحن بأمس الحاجة أليها في وقتنا الراهن من أجل اللحمة الوطنية وبث روح وقيم التسامح والأخوة في ربوع الوطن".

وتابع" طلقنا المشروع بذرة خير من خلال رمزية عالية ولا يوجد رمزية معبرة أكثر من دور العبادة التي تمثل مبادئنا وقيمنا وثوابتنا وهي عنوان وحدتنا وتلاحمنا وتعاضدنا" مشيراً إلى أن ثمار المشروع بدأت بالظهور باشتراك جميع فئات المجتمع من أطفال وشباب ومسئولين في (بذرة خير)".

من جهته عبر أحد أصحاب مبادرة  بذرة خير عبدالحميد عبدالغفار عن شكره وإمتنانه لتفاعل البلدية مع المبادرة ، مؤكدا في الوقت ذاته من أن العمل في هذا المشروع ما زال في بداياته وأن هناك تفاعلا كبيرا من قبل أهالي مدينة حمد مع مثل هذه المبادرات.

وأضاف " توجد لدينا أفكار كثيرة من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة، سواء الأهداف البيئية أو الوطنية أو الدينية التي تؤكد على وحدتنا كمسلمين ، وتعمل على تعزيز الأهداف النبيلة عبر مشاريع عملية يشترك فيها الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:27 م

      نتمنى لكم المزيد وان شاء الله كل بذور خير للمملكة الحبيبة شكرا للقائنين علي الفكرة

    • زائر 3 | 11:59 ص

      شكراً لك يا يوسف البوري ( ابو حسين ) مبادره ممتازه منك وهذا يدل على عطائك لهذا البلد الكريم . دمت ودام اهل البحرين تفتخر بك .

    • زائر 2 | 9:59 ص

      بلدية المنطقة الشمالية تعطل رواتب ثمانية أشهر لموظفيها >>

    • زائر 1 | 8:57 ص

      مبادرة خيَّرة ، وشكراً لمدير البلدية على زيارته بوري

اقرأ ايضاً