العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

حفل أوبرالي في البحرين بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

تحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار باليوم العالمي للمتاحف الذي يصادف يوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017) بتنظيم مجموعةٍ من الفعاليات والأنشطة تزامناُ مع الحدث الذي يركز على إبراز التراث البحريني العريق.

ويحمل الإحتفاء بهذا اليوم العالمي شعار "المتاحف وتاريخ النزاعات: سرد ما لا يقال في المتاحف"، وذلك لحث المتاحف لتكون أماكن للحوار، ولتفعيل دورها في حل النزاعات في المجتمعات المحلية. وسيمتد الاحتفاء في الفترة ما بين 18-20 مايو الجاري.

وسيسمح بالدخول مجاناً إلى خمس متاحف وهي: متحف البحرين الوطني، متحف موقع قلعة البحرين، متحف الرفاع، متحف البريد ومركز زوار مسجد الخميس. كما سينضم نادي انكيرو التابع لمتحف قلعة البحرين ورش خاصة بالأطفال تمتد في الفترة ما بين الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً تصاحبها فقرات موسيقية لفرقة الأطفال الموهبين بالتعاون مع مدرسة الروابي الخاصة.

وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في مملكة البحرين، سينظم متحف البحرين الوطني يوم الخميس المقبل حفلاً أوبرالياً يقدمه مغني التينور روبيرتو كريسكا وعازف البيانو جيانفرانكو بابالاردو فيوموارا، في بهو متحف البحرين الوطني في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويعد المغني روبيرتو كريسكا أحد المغنين القلائل الذين غنوا في أهم المسارح العالمية في هولندا، روسيا، كندا، الصين، تركيا وجنوب أفريقيا. حيث شارك في دورٍ رئيسيٍ لعدد من الأوبرات الشهرة مثل: إكسير الحب، مدام بترفلاي، لابوهيم، لاترافياتا وريجوليتو.

أما عازف البيانو جيانفرانكو بابالاردو فيوموارا فقد حصل على العديد من الجوائز العالمية بعد تقديمه حفلاتٍ ناجحةٍ في قاعاتٍ عالمية في إيطاليا والولايات المتحدة. كما إنه شارك في العزف مع فرقة المكسيك السيمفونية وفرقة أوكرانيا السيمفوني صاحبتا الشهرة العالمية.

وفي يوم السبت (20 مايو/ أيار 2017) ستقام ورش تعليمية وترفيهية للأطفال في متحف البحرين للمتاحف في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً