العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

البحرين : رئيس النواب: دعم نيابي لإقامة الدولة الفلسطينية وتعزيز التعاون البرلماني المشترك

خلال لقائه بوفد المجلس الوطني الفلسطيني

أكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا على موقف مملكة البحرين الراسخ تجاه نصرة القضية الفلسطينية التي كانت ولا تزال تعتبر القضية الأولى للعرب والمسلمين، مؤكداً ضرورة إنهاء الحصار الغاشم ووقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أعمال إجرامية وانتهاكات جسيمة في حقه، وما يتعرض له الأسرى في سجون الكيان الصهيوني الغاشم من ممارسات غير إنسانية.

وقال رئيس مجلس النواب أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات، محل إدانة واستنكار دائم، مؤكداً ثقته في الشعب الفلسطيني وبتكاتف قيادته وشعبه في تحقيق ما يصبو له ويتجاوز كافة التحديات، انطلاقاً من تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، ومضيفاً أن مملكة البحرين تحرص على متابعة التطورات الحاصلة في الأراضي الفلسطينية، وتعمل على نصرة الفضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب مع أخيه نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني النائب عزام نجيب الأحمد والوفد البرلماني الفلسطيني المرافق له، وبحضور سعادة النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، و نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، و رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بمجلس النواب النائب محمد العمادي ، و سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين السفير طه محمد عبدالقادر.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط مملكة البحرين بدولة فلسطين الشقيقة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك ، وأخيه الرئيس محمود عباس، والعلاقات الثابتة والراسخة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مضيفاً معاليه أن متانة هذه العلاقات تتأصل في تأكيد جلالة الملك في كل خطاب ملكي خلال افتتاح أدوار الانعقاد للمجلس الوطني بشأن دعم فلسطين والتضامن مع شعبها وحقها المشروع.

وقال أن مجلس النواب في مملكة البحرين يحرص على دعم القضية الفلسطينية، وهو المجلس التشريعي الذي يقوم بتشكيل لجنة برلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني في كل فصل تشريعي، مشيراً أن أعضاء مجلس النواب يسعون في جميع مشاركاتهم البرلمانية في نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها والتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتأكيد على حقوقه المشروعة، وذلك انطلاقا من الواجب العربي الذي يحتم علينا مسؤولية نصرة أشقائنا الفلسطينيين.

ورحب رئيس مجلس النواب خلال الاجتماع بالتوقيع على بروتوكول التعاون المشترك بين المجلسين والمزمع غداً الاثنين، مبدياً دعم المجلس النيابي لتفعيل لجان الصداقة المشتركة وتبني كافة المقترحات التي تصب في صالح نصرة القضية الفلسطينية.

وأثنى رئيس مجلس النواب على الدور الكبير الذي يقوم به سعادة السفير طه محمد عبدالقادر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، في تعزيز العلاقات الثنائية، ودوره البارز في الدفاع عن القضية الفلسطينية مع الجالية الفلسطينية الكريمة في مملكة البحرين.

ومن جانبه عبر نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني النائب عزام نجيب الأحمد ، عن اعتزازه بالموقف البحريني في دعم للقضية الفلسطينية، وعلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس النواب في دعم الموقف الفلسطيني الواحد ونصرة حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً