العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

بالصور... منتخب القوى يبدأ مشواره في دورة ألعاب التضامن الإسلامي غدا

يبدأ منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات مشواره في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو حتى 22 الشهر الجاري غدا (الثلثاء) عندما تخوض كلا من العداءة إيمان عيسى وهاجر العميري تصفيات سباق 100 متر الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت مملكة البحرين، بينما سيخوض العداءان "أندرو فيشر" تصفيات سباق 100 متر الساعة 9:55 صباحا، والعداءان عباس أبوبكر وعلي خميس تصفيات سباق 400 متر الساعة 10:35 صباحا، وستخوض العداءتان منال البحراوي و"مارتا هيرباتو" تصفيات سباق 800 متر للسيدات الساعة 11:15 صباحاً.

وخلال الفترة المسائية ستقام مسابقات الدور نصف النهائي والنهائي إذ يسعى منتخب الرجال والسيدات للتأهل إلى الأدوار النهائية والمنافسة على الميداليات الملونة، إذ سيقام نصف نهائي 100 متر للسيدات الذي تشارك فيه العداءتان إيمان عيسى وهاجر العميري الساعة 4:15 مساء، وسيقام نصف نهائي سباق 100 متر للرجال والذي يشارك فيه  العداء "أندرو فيشر " الساعة 4:30 مساء، وسيقام نصف نهائي سباق 400 متر الساعة 4:55 مساء، بينما سيخوض العداءان "أويكي يلمر" و"كيبلاجات" نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال، ومن المؤمل أن تخوض اللاعبة هاجر العميري وإيمان عيسى نهائي سباق 100 متر الساعة 6 مساء، وأخيراً من المؤمل أن يخوض العداءان "أندرو فيشر" و "كيمارلي أشارلي" نهائي سباق 100 متر للرجال الساعة 6:10 مساء.

وتقام جميع منافسات "أم الألعاب" على استاد باكو الأولمبي القريب من القرية الرياضية.

وكان منتخبنا الوطني للرجال والسيدات قد بدأ تحضيراته منذ يوم الأحد الماضي على استاد باكو الأولمبي وتواصلت التدريبات يوم أمس الاثنين بهدف الاستعداد الأمثل والوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية، إذ تعول المملكة على ألعاب القوى لتحقيق غلة جيدة من الميداليات على رغم قوة المنافسة وتواجد عمالقة اللعبة من 3 قارات.

وقال الخبير الفني للمنتخب الوطني لألعاب القوى طاهر ريغي أن مسابقة "أم الألعاب" بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ستكون قوية من الناحية الفنية في ظل مشاركة نخبة من أبرز العدائين من مختلف الدول المعروفة بمستواها المتطور في رياضة ألعاب القوى.

وأضاف ريغي " إنني شخصيا أرى بأن المنافسة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي أقوى من دورة الألعاب الآسيوية بدرجة وأقل من بطولة العالم من الناحية الفنية، لأن الدول المشاركة تمثل 3 قارات وهي خليط بين مدارس فنية مختلفة وفيها عدة دول يتميز بعضها في المسافات القصيرة وأخرى في الطويلة أو المتوسطة أو خليط بينها، فدول شمال افريقيا وتركيا سيدخلون بقوة من أجل الظفر بأكبر عدد من الميداليات..".

وقال ريغي بأنه من الصعوبة الآن الحديث عن عدد الميداليات التي يمكن إحرازها في ظل قوة المنافسين، لكنه أكد بأن حدة المنافسة لها انعكاسات إيجابية كبيرة على المنتخب لأنها ستكون عبارة عن محطة إعداد مثالية لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في لندن الصيف المقبل، كما أنها ستتيح المجال أمام الطاقم الفني لمعرفة قدرات اللاعبين بصورة أكبر قبل وضع خطة المشاركة لآسياد جاكرتا 2018 والتي تحظى بمتابعة واهتمام من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وأشار بأن منتخب ألعاب القوى قادم إلى الدورة بهدف تحقيق الميداليات الملونة وتحقيق الأرقام التأهيلية لبطولة العالم، مضيفا " في النسخة الثالثة التي أقيمت في إندونيسيا العام 2013 حققنا خمس ميداليات ملونة بينها ذهبيتين وفي هذه النسخة نتطلع إلى عدد أكبر من ذلك ونأمل بأن يوفق العداؤون والعداءات في رفع علم مملكة البحرين عاليا..".

 

عسكر يصل باكو لترأس بعثة المملكة

وصل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر إلى العاصمة الأذربيجانية باكو صباح أمس (الاثنين) ليترأس وفد مملكة البحرين المشارك في النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وكان في استقبال الأمين العام بمطار حيدر علييف مديرة البعثة فجر جاسم مع أفراد الوفد الإداري والإعلامي، حيث سيقيم الأمين العام بفندق بوليفارد المخصص لكبار الضيوف في الدورة.

ولدى وصوله أكد الأمين العام بأن مشاركة مملكة البحرين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي تأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التواجد بمختلف التظاهرات الرياضية التي تسهم في تعزيز مكانة البحرين ومد جسور التقارب والتعارف بين الرياضيين والارتقاء بالحركة الرياضية، منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد ألعاب التضامن الإسلامي واللجنة المنظمة بأذربيجان في سبيل إقامة هذه الدورة التي تجمع الشباب الرياضي في الدول الإسلامية تحت سقف واحد.

وأضاف "أن الآمال والطموحات قائمة دائما لإعلاء اسم الوطن في ظل دعم ورعاية قيادتنا الرشيدة للرياضيين في مختلف المحافل والاستحقاقات ونحن واثقون في قدرة أبنائنا على تحقيق أفضل النتائج والمستويات، فالهدف الأساسي من المشاركة هو تمثيل الوطن بأفضل صورة في أجواء تنافسية ستعزز المحبة والإخاء بين الجميع وتعكس المفهوم الحقيقي للتحدي والمنافسة الشريفة".

وتابع عسكر " نتطلع من منتخباتنا المشاركة أن يكونوا خير سفراء لوطنهم، وأن تتكلل تلك المشاركة بتحقيق نتائج وإنجازات إيجابية تعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي".

 

حساني تكتفي بالمركز الرابع بفردي الرماية

أحرزت لاعبة منتخب الرماية مريم حساني المركز الرابع في نهائي مسابقة الشوزن للسيدات التي أقيمت صباح أمس الاثنين على مركز باكو للرماية في أول مشاركة لمنتخبنا الوطني للرماية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وكانت الرامية مريم حساني قد نجحت في التأهل إلى النهائي بعدما جاءت ضمن أفضل ست راميات وكانت الثانية من بينهن بتحقيقها 23 نقطة في الجولة الأولى وبالمثل في الجولة الثانية و22 نقطة في الثالثة لتحرز 68 نقطة قبل أن تخسر في النهائي وتحقق المركز الرابع، حيث أحرزت المركز الأول والميدالية الذهبية الرامية التركية "بانو نور أوزبك" وجاءت الأذربيجانية "نورلانا جعفر" في المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية، وأخيراً حققت التركية "ليزل إيدن" المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتستمر منافسات الرماية غدا عندما يخوض منتخب الرجال المكون من ناصر خلف وتمار الواط الأدوار اللاحقة من منافسات فردي الرماية للشوزن حيث يتطلع الراميان لتحقيق نتيجة إيجابية تترجم جهودهم بالوصول إلى النهائي وتحقيق إحدى الميداليات الملونة.

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عسكر قد شهد منافسات الفترة الصباحية والمسائية لمشاركة منتخبي الرجال والسيدات للرماية بصحبة نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ حمد بن راشد آل خليفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى تواجد مديرة البعثة فجر جاسم وأفراد الوفد الإداري والإعلامي.

البعثة الإدارية ترصد تغطيات الصحف اليومية

حرص الوفد الإداري على رصد تغطيات الصحف المحلية الخمس (أخبار الخليج، الأيام، الوسط، الوطن، البلاد) للرسالة الصحافية اليومية التي يقوم بإرسالها الموفد الإعلامي وطباعة تلك التغطيات الخاصة بكل صحيفة ووضعها في لوحة خاصة بمجلس البعثة البحرينية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل البعثة الإدارية بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع أعضاء الوفد من اللاعبين واللاعبات والإداريين لمتابعة التغطيات الصحافية عن الدورة والتي تتضمن نشاط وأخبار ونتائج البعثة في باكو وكل ما يتعلق بالدورة، مثمنين الدور البارز الذي تقوم به الصحف المحلية في دعم المشاركات البحرينية الخارجية باعتبارها شريك أساسي في الارتقاء بالحركة الرياضية وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققها الأندية والمنتخبات الوطنية.

 

قناة البحرين الرياضية تنقل منافسات الدورة

أكد رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان حصول وزارة شئون الإعلام على حقوق بث منافسات النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي من اتحاد إذاعات الدول العربية، حيث قامت القناة بنقل وقائع حفل الافتتاح كما أنها تقوم بنقل بعض منافسات الدورة بمختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف شمسان بأن القناة ستقوم بنقل باقي المنافسات حتى اليوم الأخير من الدورة، موضحاً بأن نقل المسابقات الرياضية يعتمد على المصدر وهو اتحاد إذاعات الدول العربية وليس بمقدر القناة أن تركز على مشاركات المنتخبات الوطنية تحديداً إلا أنه من المؤكد بأن يتم نقل عدد كبير منها، لافتا النظر في الوقت ذاته بأن عملية النقل تعتمد كذلك على عدم وجود منافسات محلية هامة تستدعي النقل المباشر.

 

باكو تحييكم

- وصل المدرب السعودي سعد شداد إلى باكو يوم أمس الأول ليلتحق بالجهاز الفني لمنتخب ألعاب القوى، كما وصلت البطلة الأولمبية روث جيبيت قادمة الصين بعد مشاركتها في الدوري الماسي.

- شارك مدير منتخب ألعاب القوى يوسف أحمد وعدد من افراد الجهاز الفني في الاجتماع الفني أمس والذي تم خلاله اعتماد جدول المسابقات.

- تقيم اللجنة المنظمة سلسلة من الحفلات الغنائية والعروض الفنية في مسرح خاص وضع أمام المدخل الرئيسي للقرية.

- انخفضت حرارة الطقس مجدداً في العاصمة باكو وزادت سرعة الرياح مسببة سقوط أعلام الدول المشاركة التي وضعت في القرية الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً