العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

جامعة البحرين تواصل تلقي طلبات الدراسات العليا للفصل الجامعي المقبل

تواصل عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين، تلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/2018 إلى يوم الخميس الموافق 15 من شهر أغسطس المقبل.

ودعت العمادة الراغبين في الالتحاق بالبرامج المعلنة الذين تنطبق عليهم الشروط إلى مراجعتها، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وتضم الدراسات العليا حاليًا 28 برنامجًا، بواقع 20 برنامجًا للماجستير و8 برامج للدكتوراه موزعة على ست كليات في الجامعة.

وقال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي محمد رضا قادر: "إن الجامعة تخطط لطرح برامج حديثة يحتاج إليها سوق العمل، سوف تُعلن في وقتها، كما أن العمادة في طور تحديث الأنظمة والقوانين، وتسهيل الإجراءات على الطلبة بما يتوافق مع المعايير الأكاديمية".

وأوضح أن الجامعة تشترط على طلبة الدراسات العليا تسجيل ثلاثة مقررات في الفصل الدراسي كحد أدنى، والتسجيل للأطروحة العلمية بعد إنهاء المواد المطلوبة مباشرة لضمان تخرج الطلبة في المدة المقررة، مؤكداً أن الطلبة بإمكانهم الحصول على درجة الماجستير خلال فترة تقل عن ثلاث سنوات، وعلى درجة الدكتوراه في أقل من أربع سنوات.

ويأتي إعلان البرامج المطروحة في ظل تغييرات تقوم بها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بهدف تطوير الدراسات العليا على لضمان المخرجات ذات الكفاءة العالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً