العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

البيت الأبيض يعلن أن ترامب سيلقي خطاباً عن "رؤية سلمية للإسلام" خلال زيارته إلى الرياض

اعلنت الادارة الاميركية مساء اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017)ان الرئيس دونالد ترامب سيلقي الاحد في الرياض خطابا حول "رؤية سلمية للإسلام"، سيسعى من خلاله الى التأكيد على التزام واشنطن تجاه شركائها من الدول المسلمة.

وقال مستشار الامن القومي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر في مؤتمر صحافي ان ترامب سيلقي خطابا "حول ضرورة مواجهة الايديولوجيات المتشددة" وحول "تطلعاته برؤية سلمية للاسلام".

واضاف المسؤول الاميركي ان ترامب سيلقي خطابه هذا امام قادة "أكثر من 50 دولة مسلمة" والهدف منه "تجميع العالم الاسلامي ضد الاعداء المشتركين للحضارة وابراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا المسلمين".

ويشارك ترامب بعدها بافتتاح مركز يهدف الى "محاربة التشدد وللترويج للاعتدال" حسب المصدر نفسه.

ويبدأ الرئيس الاميركي السبت جولة في السعودية لينتقل بعدها الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية والفاتيكان وبروكسل (قمة الحلف الاطلسي) وصقلية (مجموعة السبع).

1214 12:14 م

البيت الأبيض: ترامب لم يكن على علم بمصدر المعلومات التي تبادلها مع روسيا

واشنطن - أ ف ب

نفى مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأمن القومي اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017)، أن يكون سيد البيت الأبيض "تسبب بثغرة في الأمن القومي"، بعدما أفادت تقارير أنه كشف معلومات سرية للغاية تتعلق بتنظيم الدولة الإسلامية لمسؤولين روس.
وقال مستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر في ايجاز أمام البيت الأبيض إن "الفرضية التي يرتكز عليها هذا التقرير بأن الحديث كان غير مناسب وأنه تسبب بثغرة من أي نوع كان في الأمن القومي، خاطئة".
وأضاف أن الرئيس لم يكن على علم بمصدر المعلومات التي تبادلها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وسفير موسكو لدى واشنطن سيرغي كيسلياك.

1211 12:11 م

ترامب سيزور بيت لحم في الاراضي الفلسطينية المحتلة

واشنطن - أ ف ب

أعلن مستشار الامن القومي الاميركي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017)، ان الرئيس دونالد ترامب سيزور مدينة بيت لحم في الضفة الغربية بعيد اجراء محادثات مع مسؤولين اسرائيليين في القدس.

وأوضح ماكماستر للصحافيين أنه خلال زيارته إلى الأراضي الفلسطينية، سيعبر ترامب عن "الرغبة بتسهيل التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع، وسيحث القادة على اتخاذ خطوات تقود الى السلام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:36 م

      هو ويش يعرف عن الاسلام الي علشان بيخطب عن الاسلام
      لكم دينكم ولي دين

اقرأ ايضاً