العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

بالصور... المرشح الايراني المحافظ رئيسي ينفي رفضه لانفتاح إيران على العالم

نفى ابراهيم رئيسي المرشح الايراني المحافظ للانتخابات الرئاسية الايرانية اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017) ان يكون ضد انفتاح إيران على العالم، كما يتهمه المعتدلون والاصلاحيون الذين يدعمون الرئيس الحالي حسن روحاني.

وقال رئيسي امام أنصار له تجمعوا في قاعة صلاة في طهران "يقولون باننا لا نريد التفاعل مع العالم، وهذه كذبة كبيرة"، مضيفا "نؤمن بالتفاعل مع كل الدول ولكن بكرامة".

ومع انه لا يرفض الاتفاق النووي مع القوى الكبرى الذي تم التوصل اليه عام 2015 بموافقة المرشد الاعلى علي خامنئي، فانه يتهم حكومة روحاني بان اداءها اتسم بـ "الضعف" خلال المحادثات مع القوى الكبرى، وبانها قدمت الكثير من التنازلات من دون الحصول على مقابل مهم.

وخلال الحملة الانتخابية قارن رئيسي هذا الاتفاق الذي اتاح رفع قسم من العقوبات الاقتصادية الدولية بـ "شيك من دون رصيد تلقته الحكومة".

وشدد رئيسي المعمم في كلمته على ضرورة تقديم المساعدات للفقراء وتأمين فرص عمل اضافية. وقال "نريد انشاء مليون فرصة عمل كل سنة".

وكان المرشح المحافظ رئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف انسحب لصالح رئيسي البالغ السادسة والخمسين من العمر.

وتجري المنافسة الجدية في الانتخابات الرئاسية الايرانية الجمعة بين روحاني ورئيسي. ومن بين المرشحين الستة الذين قبلت ترشيحاتهم، انسحب اثنان، ويمكن ان يفعل الثالث الشيء نفسه، في حين دعا الرابع الى التصويت لروحاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً