العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

نهاية الموسم المحلي «حامية»... بين رغبة الحد والفارس في «الثنائية»

ختام كأس الاتحاد الكروي «غير منقول» اليوم بين الحدَّاويِّين والمالكية

من لقاء المالكية والحد في الدوري
من لقاء المالكية والحد في الدوري

يُنهي فريقا الحد والمالكية الموسم المحلي ككل في البحرين وبجميع الألعاب، حينما يلتقيان وجهاً لوجه في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وفي موقعة جماهيرية من المنتظر أن تشهد إثارة كبيرة، وتنافساً قوياً من الجانبين لحصد الكأس الذهبية والظفر بالجائزة المالية المُخصصة للبطل وهي ثمانية آلاف دينار، ولن يكون هنالك تمديد للشوطين الإضافيين في حالة التعادل، بل سيتم اللجوء بشكل مباشر لركلات الترجيح مثلما حصل في نهائي الموسم الماضي والذي خسره المالكية على يد الأهلي، ولن تكون المباراة منقولة على قناة البحرين الرياضية.

والبطولة على رغم أنها أقل بطولات الموسم لدى جميع الأندية، وتمت إقامة الأدوار السابقة فيها أيام توقف مسابقة الدوري نظراً لانشغال اللاعبين الدوليين بالمنتخبات، إلا أنها اليوم باتت مطمعاً لكلا الفريقين، وسيضعان كامل ثقلهما فيها من أجل الانتصار ورفع الكأس، وهو ما يعني إنهاء الموسم بأفضل طريقة مُمكنة والحصول على «الثنائية»، فالمالكية هو بطل دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بينما الحد افتتح الموسم بحصد لقب كأس السوبر البحريني أمام المحرق.

وصعد المالكية لهذه المرحلة بعد أن تصدر المجموعة الأولى في الدور التمهيدي برصيد 18 نقطة حصل عليها من الفوز في خمس مباريات والتعادل في ثلاث ولم يخسر أي لقاء، ثم في نصف النهائي هزم البحرين بثلاثة أهداف من دون رد، بينما الحد تصدر المجموعة الثانية في التمهيدي برصيد 25 نقطة من 8 انتصارات وتعادل واحد ولم يخسر أيضاً، وفي نصف النهائي تغلب على البديع بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكليهما.

وفريق المالكية بقيادة المدرب أحمد صالح الدخيل، تعيش جماهيره في أفراح كبيرة بعد إحراز لقب الدوري للمرة الأولى، إذ تم رفع الدرع السبت الماضي، لكن بالتأكيد اللاعبون نسوا تلك الاحتفالات ويضعون كافة تركيزهم في هذه المباراة المهمة من أجل تكرار الأفراح في القرية، والفريق يعتمد على مجموعة مميزة من اللاعبين يأتي في طليعتهم عيسى البري وهاشم السيد عدنان ورضا السيد عيسى وشقيقه القائد علي السيد عيسى.

بينما في الجانب الآخر فإن الحد الذي يقوده المدرب محمد الشملان يريد إنهاء الموسم بأفضل طريقة، بعد أن «حدد» بطل دورينا والهابط كذلك، حينما تغلب على المحرق في مباراة مؤجلة ليفوز الخصم اليوم المالكية باللقب، ثم تغلب على البحرين في الجولة الأخيرة ليهبط البحرين، والفريق يهمه مواصلة الانتصارات اليوم كي يعود لتحقيق هذه البطولة بعد أن كان قد حصد لقبها الموسم قبل الماضي بالتغلب على الرفاع الشرقي في النهائي، ويعتمد الفريق على الرباعي الأجنبي «أوروك ودايو وأوتشي ومحمد الداود»، بالإضافة لأبرز اللاعبين المحليين مثل عبدالوهاب المالود وسيدمحمد عدنان وراشد الحوطي وحمد فيصل الشيخ والقائد عيسى مصبح.

والفريقان التقيا وجهاً لوجه هذا الموسم مرتين بالدوري، إذ تعادلا في الأولى بهدف لكليهما، وفي القسم الثاني فاز المالكية بهدفين لهدف.

العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:52 ص

      بلاشك الفوز للمالكيه فارس الغربيه
      واتوقع النتيجه ٢ / ١ ملچاوي
      يل عاشك الهاوي

    • زائر 5 زائر 3 | 5:15 ص

      اللهم صل على محمد وال محمد ان شاءالله الفوز للحد بحق محمد وال محمد اهلاوي وبس

    • زائر 2 | 1:11 ص

      حسافه حسافه مافي نقل
      واتوقع الفوز حداوي ٣ صفر

    • زائر 1 | 1:00 ص

      حرام المباراة ما تنقل تلفزيونيا... خاصة اذا كانت المباراة جماهيرية.. خاصة من جهة المالكية..
      نتمنى من الوسط التدخل و طلب نقل المبارة تلفزيونيا..
      بالتوفيق لفارس الغربية..

    • زائر 4 زائر 1 | 2:49 ص

      الصراحة اتحاد الكرة القدم فاشل فاشل عجل يبغون الكورة يتطور وين النقل المباشر لمباريات وبعد نهاية المطاف في الموسم ويمكن الحضور المباره أكيد ؟؟؟؟؟؟ إتحاد كرة القدم./ فاشل فاشل

اقرأ ايضاً