العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

خلال زيارة وفد من الأمم المتحدة... "الشورى" يؤكد إنجازه التشريعات اللازمة المعنية بالأمراض غير السارية

أشاد عضوا لجنة الخدمات بمجلس الشورى سعيد أحمد عبدالله وعبدالوهاب المنصور باهتمام بعثة وكالات الأمم المتحدة "UNITAF" ومتابعتها للتطورات الصحية في المملكة والتي تعد إنجازاتها ومشاريعها التطويرية محل اعتزاز وفخر من الجميع.

وأشار عضوا لجنة الخدمات إلى أن تجربة البحرين في مجال الوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية، إلى جانب متابعة طرق وآليات تنفيذ الخطط الكفيلة بمكافحة الأمراض والبرامج الوقائية، تعتبر متقدمة ومواكبة للتطورات العلمية والطبية المستجدة.

وبحث عضوا مجلس الشورى والوفد الزائر، عدداً من الموضوعات المشتركة، واستعرضوا ما تحقق من إنجاز تشريعي من قبل مجلس الشورى في إقرار قانون الصحة العامة والذي تضمن مواد متطورة تعنى بالأمراض غير السارية، وذلك تأكيداً على اهتمام السلطة التشريعية فيما يتعلق بالجهود المشتركة في مجال مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

وأكد عضوا المجلس أهمية تضافر جهود مختلف الجهات للحد الأمراض المزمنة غير السارية والعمل على التوعية بسبل مكافحتها والتعريف بالعوامل الخطرة التي تسبب انتشارها، مشيدين بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في المجال الصحي في هذا الصدد من خلال تبنيها وتنفيذها للعديد من البرامج الفعالة.

ونوّه العضوان إلى أن زيارة الوفد الأممي تعد فرصة مميزة لاستعراض جهود البحرين في مكافحة الأمراض السارية والمشاريع المميزة التي تبنتها وزارة الصحة بغرض الوقاية من الأمراض، مشيرين إلى أهمية التعاون بين الجهات الحكومية في مملكة البحرين والمؤسسات الدولية لتحقيق شراكة وتكامل بما يصب في خدمة فئات المجتمع كافة.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً