العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

المشاركون في مؤتمر "الطاقة المتجددة" يؤكدون دراسة عقبات التقنية المتجددة بالسوق الخليجية 

اختتم أعماله في جامعة البحرين برعاية وزير "الكهرباء والماء"

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 18 مايو 2017

أكد المشاركون في مؤتمر الطاقة المتجددة (one belt one road)، الذي اختتم أعماله في جامعة البحرين مؤخراً على أهمية تبادل الأفكار حول أهم العقبات التي تحد من دخول التقنية المتجددة إلى السوق الخليجية بشكل عام، وإلى مملكة البحرين بشكل خاص؛ كما دعا المؤتمر إلى تشجيع البحث العلمي المشترك بين جامعتي البحرين وشنغهاي في مجال الطاقة المتجددة.

وبحث المشاركون في المؤتمر الذي عقد برعاية سعادة وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، وبحضور سفير جمهورية الصين لدى مملكة البحرين تشي تشن هونغ، ورئيس جامعة البحرين الدكتور رياض يوسف حمزة، قضايا الطاقة المتجددة في منطقة الخليج عموماً، وفي مملكة البحرين خاصة، والاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال. وناقش المؤتمر القوانين الخاصة بالطاقة المتجددة، وتطبيقات الطاقة في الدول المشاركة، وكيفية دعم الطاقة المتجددة.

 وقالت الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء حنان البوفلاسة إن المشاركين أكدوا، في ختام فعاليات المؤتمر، على أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية للباحثين في جامعة شنغهاي، وعلى إيجاد التشريعات والقوانين الخاصَّة بسوق الطاقة المتجددة. 

وقد استعرض المؤتمر أبحاثاً متعلقة بالطاقة المتجددة تم إنجازها في كل من جامعة شنغهاي وجامعة البحرين، وبعض الجامعات الخليجية. كما قدمت هيئة الكهرباء والماء وهيئة الربط الكهربائي الخليجي ورقة عمل أيضاً. وانطلق مؤتمر الطاقة المتجددة (one belt one road) يومي السبت والأحد بمشاركة 24 متحدثاً من خارج وداخل مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع جامعة شنغهاي في جمهورية الصين الشعبية، ومعهد كونفوشيوس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً