العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

تونس: رئيس هيئة الانتخابات المستقيل يستمر في منصبه إلى حين سد الشغور

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المستقيل شفيق صرصار اليوم الخميس (18 مايو / أيار 2017) إنه سيستمر في منصبه حتى تسليم المهام إلى الرئيس الجديد في أجل أقصاه يوم 24 من تموز/يوليو المقبل.
 
وصرح شفيق صرصار اليوم بأنه سيستمر في منصبه حتى سد الشغور من قبل البرلمان وفي أجل ينتهي مع بداية العطلة البرلمانية الصيفية يوم 24 تموز/يوليو.
 
وكان صرصار قدم أمس الاربعاء بشكل رسمي استقالته من منصبه إلى البرلمان إلى جانب عضوين آخرين من هيئة الانتخابات أحدهما نائب الرئيس.
 
وانتخب مجلس هيئة الانتخابات في نفس اليوم العضو في الهيئة أنور بن حسن في منصب نائب للرئيس ليتولى رئاسة الهيئة آليا في حال حصل شغور بعد انسحاب المستقيلين في الأجل المحدد، وإلى حين سد الشغورات عبر البرلمان. والهدف من هذه الخطوة هو تفادي تعطيل أعمال الهيئة المكلفة بتنظيم الانتخابات البلدية هذا العام.

وأوضح صرصار ، في تصريح للصحفيين اليوم "أكدنا حرصنا على مواصلة المسار وفق ضوابط بدأنا منذ اليوم على الاشتغال عليها، نأمل أن لا يتم تغيير المسار وموعد الانتخابات وان يتم تحصينه بأكثر ما يمكن من الضمانات".

كان صرصار الذي يشغل منصبه منذ انتخابات 2014 قدم استقالته بشكل مفاجئ مع عضوين آخرين في التاسع من الشهر الجاري، في وقت تستعد فيه البلاد لأول انتخابات بلدية بعد ثورة 2011 والمقررة يوم 17 كانون أول/ديسمبر المقبل.
 
يذكر أن هيئة الانتخابات تلقت إشادة دولية بعد نجاحها في تنظيم أول انتخابات ديمقراطية في تاريخ البلاد عام 2011 عقب سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وأول انتخابات في الجمهورية الثانية بعد صدور دستور تونس الجديد في 2014 . 




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً