العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

أطلع على أسماء الـ14 فائزاً في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين

أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالعملية الانتخابية الطلابية التي جرت اليوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017)، في التصويت لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين للدورة الخامسة عشرة. وقال "إن طلاب جامعة البحرين بحق مارسوا تجربة المشاركة في الانتخابات الطلابية إيمانا بدورهم في المجتمع وترسيخا بمشاركتهم في العملية الانتخابية والعمل في الأطر الديموقراطية التي أتاحها المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأضاف بأن الأجواء الانتخابية كانت تنافسية وإيجابية ووطنية وإن ما جرى في هذا العرس الديموقراطي يعكس فوز الجميع.

وكان رئيس جامعة البحرين ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، قد قاموا أمس بجولة ميدانية في مقرَّي الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير عملية انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الرابع عشرة للعام الجامعي 2016/2017، وسط مشاركة وصفت بالمرتفعة، وسادتها أجواء ديمقراطية تنافسية طبعتها سمة السلوك الحضاري والأخوي من المترشحين والمقترعين على حدٍّ سواء.

وبدوره، هنأ عميد شؤون الطلبة أسامة الجودر، الطلبة والطالبات الفائزين، وأعرب عن ثقته بقدرتهم على مواصلة ما بدأه زملاؤهم في الأعوام الماضية، متمنياً حظّاً أوفر للطلبة الذين لم يُوَفَّقوا لعضوية مجلس الطلبة في دورته الخامس عشرة، وأن يكونوا خير داعم للمجلس المقبل "فالهدف هو خدمة الطلبة، والتعود على ممارسة العمل الديموقراطي".

وعن حجم المشاركة الطلابية في انتخابات الدورة 15 أكد الجودر أن عدد المشاركين في عملية الاقتراع بلغ 3314 طالباً وطالبة من أصل 10848 طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي بنسبة مشاركة بلغت 30.55 %.

وقد فُتح الباب لعملية الاقتراع صباح أمس (الخميس) من الساعة التاسعة صباحاً واستمرَّ إلى الرابعة عصراً في مركزين بالصخير: بهو الإدارة، والصالة الرياضية، وتلت عملية الاقتراع، عملية الفرز التي تمت في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.

وأعلن الجودر أسماء 14 طالباً وطالبة فازوا في الانتخابات من أصل 22 طالباً وطالبة انحصر بينهم السباق الانتخابي.

كلية إدارة الأعمال

ففي كلية إدارة الأعمال فاز خمسة طلبة من أصل سبعة تنافسوا على خمسة مقاعد للكلية، وهم: ياسر عمار السامرائي بـ 386 صوتاً، أي بنسبة22.85 %، و الطالب مصطفى خالد العباسي الذي حصل على 331 صوتاً، بنسبة بلغت 19.597 %، وعبدالله خالد مراد، الذي نسبة بلغت 18.41 % بعد حصوله على 311 صوتاً، وحصد علي حسن عبدالله 263 صوتاً، محققاً نسبة 15.57% فيما صوت 152 طالباً لصالح علي فاضل الشويخ بنسبة 8.999 %.

كلية الآداب

وفي كلية الآداب فاز خمسة طلبة من أصل ستة تنافسوا على خمسة مقاعد للكلية، وهم: فواز فريد شمس بـ 185 صوتاً، أي بنسبة22.1%، وماجد خالد عبدالله الذي حصل على 152 صوتاً، بنسبة بلغت 18.1 %، و عبدالرحمن سعود قائدي، حصل على 148 صوتاً بنسبة 17.8 %، فيما صوت 139 طالبا لصالح محمد عباس العالي بنسبة 16.8 %، وحصل الطالب سعود حسن سلمان 159 صوتاً، بنسبة 13%.      

كلية الحقوق

و أسفرت نتائج الاقتراع  في كلية الحقوق عن فوز محمد عادل المحروس  بحصوله على 233     صوتاً، بنسبة بلغت 37.28 %، وفوز عبدالله ناصر الجامع بنسبة بلغت 35.84 % أهَّلته لنيل المقعد الثاني للكلية، بعد أن حصد 224 صوتاً، وقد شهدت كلية الحقوق منافسة ملحوظة، حيث ترشح أربعة طلاب للفوز بمقعدين لتمثيل الكلية في المجلس الطلابي المقبل.

كلية العلوم

وفاز بمقعد كلية العلوم محمد جاسم محمد إذ صوت لصالحه 114 من أصل 175  طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 65.1 %.

كلية التعليم التطبيقي

وفاز بمقعد كلية التعليم التطبيقي فاطمة داود إذ صوت لصالحها 27 من أصل 36  طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 75 %.

تزكية "الهندسة" و"التقنية"

وكانت مقاعد كليتي تقنية المعلومات والهندسة، قد حُسمت من قبلُ بالتزكية، حيث سيمثـَّل الطلبة في كلية الهندسة كل من: السيد هاشم حسين، وزياد عقدة، وعبدالله المناعي، ونور سلمان، وسيمثل الطلبة في كلية تقنية المعلومات الطالب: السيد مجتبى هاشم، وفاطمة محمد طه في المجلس الطلابي الخامس عشر.

الهيئات الطلابية (جمعيات وأندية)

وفي سياق انتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية الست، والأندية أعلن الجودر فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق من إجمالي ثمانية تنافسوا على عضوية إدارة الجمعية. وشهدت انتخابات مجلس إدارة نادي أصدقاء البيئة منافسة حيث فاز سبعة طلبة.

وانتخب أعضاء جمعيات كليات: الآداب، والعلوم، والهندسة، وتقنية المعلومات، إدارات مجالسهم بالتزكية. وكذلك حسمت التزكية انتخاب أعضاء أندية: الإعلام، والشطرنج، والموسيقى، والفنون الجميلة، والتصوير، والمسرح.

وسينتظم عِـقْد مجلس طلبة جامعة البحرين الخامس عشر بعد التحاق رؤساء الجمعيات الطلابية السبعة، وممثلَـيْن عن الأندية الطلابية، بأعضاء مجلس الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:56 ص

      خاطري اعرف اللي في الصوره اختارت من !!

    • زائر 3 | 2:55 م

      الحمد لله فوز علي حسن♥️♥️♥️

    • زائر 2 | 2:25 م

      انصره يارب علي حسن العرادي طب وبعون الله وبعون الله ماشي ماشي ماشي ماشي. ومبروك الى الفائزين وهارد لكم الي خسرو والجايات اكثر

    • زائر 1 | 1:47 م

      فاتتنا النصرة... اذا رجعت لمقاعد الدراسة برشح روحي

اقرأ ايضاً