العدد 5368 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

رئيس "الوطنية للحقوق": البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان

ضاحية السيف – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

19 مايو 2017

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد بن محمد الفيحاني في مقر المؤسسة بضاحية السيف، رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية أمجد شموط، وذلك بحضور أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالوكالة خليفة الفاضل.

في مستهل اللقاء، رحب رئيس المؤسسة الوطنية برئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، مشيدا بالعلاقات المتأصلة التي تربط العالم العربي الإسلامي مع جامعة الدول العربية، داعيا لضرورة وضع قواعد للتعاون ومداه بين الدول العربية في المجال الحقوقي.

وأكد أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وأن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع جميع القضايا الحقوقية للتوصل إلى أفضل سبل المعالجة تزامناً مع آليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد شموط بالإرادة السياسية المنفتحة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتي تمخض عنها فكرة المحكمة العربية لحقوق الإنسان فضلا عن إنشاء العديد من الآليات الحقوقية والتي تعد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أحد ثمارها، مؤكدا على اهمية وضع استراتيجية مشتركة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بين الدول العربية، وتعزيز الآليات الوطنية لتفويت الفرصة على الآليات الدولية المشبوهة.

من جهته، شدد أمين عام المؤسسة الوطنية بالوكالة خليفة الفاضل على ضرورة تسليط الضوء على خصوصية الإرث العربي في التطرق إلى الأجندة الدولية لحقوق الإنسان.

واتفق الطرفان على ضرورة تنسيق الموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان في المؤتمرات والمحافل الإقليمية، وإعداد تصور في مجال التدريب للكفاءات في هذا المجال، للخروج بحزمة فعّالة تنافس الأجندة الدولية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً