العدد 5368 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

دورة روما للتنس: تييم يثأر من نادال ويقصيه من ربع النهائي

ثأر النمسوي دومينيك تييم المصنف سابعا من الاسباني رافايل نادال الرابع وأخرجه من الدور ربع النهائي لدورة روما الايطالية الدولية، خامس دورات الماسترز للالف نقطة، بفوزه عليه 6-4 و6-3 اليوم الجمعة (19 مايو/ أيار 2017).

وأنهى تييم (23 عاما) سلسلة من 17 فوزا لنادال (30 عاما) على الملاعب الترابية هذا الموسم، وثأر بالتالي لخسارته امامه في نهائيي دورتي برشلونة ومدريد الاسبانيتين، وحرم منافسه المايوركي لقبا ثامنا في الدورة وتعزيز رقمه القياسي فيها تاليا.

وهو الفوز الثاني لتييم على نادال في 6 مباريات جمعت بينهما.

وقدم تييم مباراة كبيرة وقهر منافسه بقوة ضرباته التي لم يجد لها الاسباني حلا. وضرب النمسوي بقوة في المجموعة الاولى وكسر ارسال نادال في الشوطين الاول والخامس وتقدم 4-1 ثم 5-1.

ونجح نادال في كسر ارسال تييم للمرة الاولى في المباراة في الشوط الثامن ليقلص الفارق الى 3-5 ثم 4-5 لكن الكلمة الاخيرة كانت لتييم الذي كسب الشوط العاشر وانهى المجموعة في صالحه 6-4.

واستعاد نادال توازنه نسبيا في المجموعة الثانية لكن تييم كان يقظا وفرض التعادل حتى الشوط السادس 3-3 قبل ان يكسر ارسال الاسباني للمرة الثالثة في المباراة ويتقدم 4-3.

واهدر نادال 3 فرص لرد التحية لتييم في الشوط الثامن حيث تألق الاخير في انقاذ الموقف ليتقدم 5-3. وسنحت فرصتان لنادال لحسم الشوط التاسع في صالحه وتقليص الفارق الى 4-5، لكن تييم انقذ الموقف مرة اخرى وكسب 4 نقاط متتالية منهيا الشوط في صالحه وبالتالي المجموعة الثانية 3-6 والمباراة.

ويلتقي تييم في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني ووصيف بطل العام الماضي او الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو اللذين يلتقيان في وقت لاحق.

وكان ديوكوفيتش خسر نسخة 2016 امام البريطاني اندي موراي الذي فقد لقبه في الدور الثالث الثلاثاء الماضي.

كذلك تأهل العملاق الاميركي جون ايسنر (2,08 م) للدور نصف النهائي، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادسا 7-6 (7-3) و2-6 و7-6 (7-2).

ويلتقي ايسنر غير المصنف في هذه الدورة والـ24 عالميا، في نصف النهائي الالماني ميشا زفيريف السابع عشر عالميا والسادس عشر في الدورة (20 عاما) والفائز على الكندي ميلوش راونيتش الخامس 7-6 (7-4) و6-1.

ولدى السيدات، وهي احدى دورات الـ"برميير"، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب الرابعة للدور نصف النهائي، بفوزها على الاستونية انيت كونتافييت الـ68 عالميا 6-2 و6-4.

وهذه المرة الثالثة تبلغ فيها هاليب، وصيفة بطولة رولان غاروس 2014 وبطلة دورة مدريد الاسبوع الماضي، الدور نصف النهائي للدورة بعد 2013 و2015 وهي افضل نتيجة لها في الدورة الايطالية.

وتلتقي هاليب في نصف النهائي الهولندية كيكي بيرتنز الخامسة عشرة والفائزة على الاسترالية داريا غافريلوفا الثالثة والثلاثين عالميا 6-3 و6-3.

وقالت هاليب "خضت افضل مباراة لي هذا الاسبوع، وانا سعيدة بالطريقة التي العب بها. اشعر بقليل من التعب وهذا امر طبيعي. وستبقيني انتصاراتي في لائحة المقدمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً