العدد 5369 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

موسكو تحتضن مهرجان الثقافة الهندية

شهدت موسكو، اليوم (الجمعة)، تدشين مهرجان الثقافة الهندية في روسيا، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، وفق قالت قناة روسيا اليوم.

وتنطلق فعاليات المهرجان، يوم 21 مايو/ الجاري، على خشبة مسرح الغناء في مدينة يكاترينبورغ، بحفلة لفرقة Shillong الموسيقية الغنائية الهندية. ثم ستقام الحفلة الموسيقية نفسها في بطرسبورغ.

ويضم برنامج الفرقة أغنيات شعبية هندية على نمط "كهاسي"، وأوبرا ولاية ميغالايا الهندية، وعرض "Ticket to Bollywood"، فضلا عن مقطوعات موسيقية روسية كلاسيكية، أعدتها الفرقة خصيصا للجمهور الروسي.

وتشارك في المهرجان فرق موسيقى ورقص أخرى، من خلال تقديم عروضها أمام الجمهور الروسي، من ضمنها الثنائي الغنائي "Nizami Brothers" بصفته من أكثر فرق التصوف الموسيقي شهرة في العالم، وفرقة موسيقى هندية تقدم أغنيتها على نمط Indian Ocean (المحيط الهندي).

ومن المخطط أن تقام 10 حفلات موسيقية في إطار مهرجان الثقافة الهندية، وذلك في مدن أوفا، وسامارا، وقازان وفلاديفوستوك، وسوتشي.

يذكر أن عددا من المؤسسات تولت تنظيم المهرجان، من بينها: وزارة الثقافة الروسية والسفارة الهندية في موسكو والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، ومركز "جواهر لال نهرو" الثقافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً