العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

غوغل تطلق النسخة التجريبية من "Android O"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 20 مايو 2017

أعلنت غوغل خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2017 عن إطلاق النسخة التجريبية من الإصدار القادم من نظام أندرويد، والتي تُعرف حاليًا باسم "أندرويد أو"، وسوف تتوفر النسخة التجريبية لعدد من الأجهزة، هي: بكسل، وبكسل إكس إل، وبكسل سي، ونيكسوس بلاير، ونيكسوس 6بي، ونيكسوس 5إكس، أي للهواتف الخاصة بالشركة.

واستعرضت الشركة أيضًا بعض المزايا الجديدة التي يأتي بها النظام الجديد والتي تركز في المقام الأول على تحسين الأساسيات، بما في ذلك أداء البطارية، والحماية والأمان، وزمن الإقلاع. وكانت غوغل قد أعلنت عن "أندرويد أو" أول مرة في شهر مارس/ آذار الماضي، وكشفت حينئذ عن أبرز مزاياه.

ومن المزايا الجديدة التي يأتي بها النظام، ميزة "التحديد الذكي للنصوص"، إذ أصبح بالإمكان من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، النقر على كلمة واحدة ليختار النظام تلقائيًا الكلمات المجاورة التي ترتبط بها، إذ لو قام المستخدم بالنقر على إحدى كلمات عنوان، فإن الهاتف سوف يحدد العنوان كاملًا مع إظهار خيار فتحه في تطبيق الخرائط إلى جانب خيارات النسخ والقص واللصق.

والأمر ذاته ينطبق على أرقام الهاتف، وعناوين البريد الإلكتروني، إذ سوف يظهر خيار لتطبيق الاتصال وتطبيق البريد الإلكتروني، مما يوفر على المستخدم الحاجة إلى نسخ هذه المعلومات ثم الانتقال إلى تلك التطبيق للصقها هناك.

ويأتي "أندرويد أو" أيضًا بميزة "نقاط الإشعارات" التي تُظهر نقاطًا على التطبيقات التي أُرسلت من خلالها إشعارات إلى الهاتف، وذلك إلى جانب الإشعارات التقليدية، وبالنقر على المطول على التطبيق الذي تظهر عليه نقاط الإشعارات تظهر قائمة منبثقة تُبرز الإشعار إلى جانب

خيارات أخرى. ويتضمن النظام الجديد أيضًا ميزة "صورة في صورة"، إذ يمكن للمستخدم تصغير الفيديو مع الاستمرار في استخدام التطبيقات الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً