العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

بالفيديو... الدوري الأميركي للمحترفين - نهائي الشرقية: كليفلاند يكتسح بوسطن بفارق 44 نقطة

اكتسح كليفلاند كافالييرز حامل اللقب مضيفه بوسطن سلتيكس بفارق 44 نقطة 130-86 الجمعة ليتقدم عليه 2-صفر في نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويتأهل الى الدور المقبل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في أربع مباريات.

وكان كليفلاند أسقط منافسه في عقر داره ايضا في المباراة الاولى 117-104، ولديه فرصة ثمينة لحسم تأهله على ارضه اذ يستضيف المباراتين الثالثة الاحد والرابعة الثلثاء.

ويتقدم غولدن ستيت ووريرز بنتيجة 2-صفر ايضا على سان انطونيو سبيرز في نهائي المنطقة الغربية.

والتقى غولدن ستيت وكليفلاند في النهائي في النسختين الاخيرتين، فتوج الاول في 2015 والثاني في 2016.

يقدم كليفلاند عروضا رائعة في الادوار الاقصائية "بلاي اوف"، وفوزه على بوسطن الجمعة كان العاشر على التوالي فيها بعد ان حسم الدورين السابقين بسهولة بتغلبه على انديانا بيسرز وتورونتو رابتورز 4-صفر.

ومع احتساب فوزه في مبارياته الثلاث الاخيرة في نهائي 2016، فان رصيد كليفلاند يرتفع الى 13 فوزا متتاليا في البلاي اوف ليعادل الرقم القياسي في البطولة المسجل باسم لوس انجليس ليكرز في 1988 و1989.

وبعد ان تألق في المباراة الاولى بتسجيله 38 نقطة، سجل "الملك" ليبرون جيمس 30 نقطة في المباراة الثانية ليقود كليفلاند خطوة اضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بفوز كاسح على بوسطن الذي تعرض الى واحدة من أقسى الهزائم في تاريخه.

وهي المباراة الثامنة على التوالي التي ينجح فيها جيمس بتسجيل 30 نقطة على الاقل، في انجاز يتحقق للمرة الاولى في البلاي اوف منذ ان فعل ذلك الاسطورة مايكل جوردان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا