العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

بالصور... نجاح متميز لفعاليات مهرجان البحرين للكريكت بمشاركة نجوم العالم

حضور جماهيري فاق 20 ألف متفرج


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

20 مايو 2017

اختتمت وزارة شئون الشباب والرياضة وشريكها الاستراتيجية أكاديمية البحرين للكريكت فعاليات "مهرجان البحرين الكريكت" والذي شارك فيه نخبة من اللاعبين المتميزين على المستوى العالمي وسط تميز بالأجواء العائلية الممتعة ووسط حضور جماهيري كبير من عشاق اللعبة في استاد البحرين الوطني فاق 20 ألف متفرج.

وكانت فعاليات مهرجان الكريكت قد تضمنت مباراة بين نجوم العالم إذ قدم الفريقان المرصعان بنجوم العالم مباراة مثيرة ومتميزة وملئية بالمستويات الفنية العالية التي تفاعل مها الجمهور بصورة واضحة وصفق لها بكل حماسة وحيا لاعبي العالم والذين تركوا بصمات واضحة لهم خلال مباراتهم بالبحرين.

وفي ختام المهرجان، توج الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت خالد الحاج بعد يوم حافل بالمسابقات الرياضية والفعاليات الترفيهية المرافقة، إذ حرصت وزارة شئون الشباب والرياضة الى توفير أجواء رياضية تناسب كافة أفراد الأسرة. وتأتي إقامة المهرجان الرياضي، في إطار استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة الهادفة لدعم وتطوير مختلف الألعاب الرياضية النوعية ذات الشعبية الواسعة بين المقيمين في البحرين وإشراكهم في نشاطات تعود عليهم بالفائدة الصحية والبدنية، إلى جانب بث روح التنافس الشريف بينهم، وتقوية الروابط الاجتماعية، وأواصر المودة بين أفراد المجتمع، إلى جانب الترويج لرياضة الكريكت في البحرين واستقطاب ابرز اللاعبين في هذه الرياضة بما يساهم في الترويج للبحرين.

وقال خالد الحاج بعد نهاية المهرجان "اننا في وزارة شئون الشباب والرياضة سعداء بالتعاون مع أكاديمية الكريكت في البحرين وما أسفر عنه هذا التعاون من نجاح كبير في احتضان المباراة التي شارك فيها نخبة من أبرز لاعبي العالم. لقد كانت مباراة متميزة وحضرها جمهور كبير وغفير الامر الذي يدل على شعبية هذه الرياضة وحرص عدد كبير من الجماهير على حضور المباراة التي كانت حماسية".

واشار "حرصت وزارة شئون الشباب والرياضة على توفير مختلف عوامل النجاح للمهرجان والعمل مع من أجل تنوع البرامج المقدمة للجماهير التي ستحضر المباراة وذلك انطلاقا من استراتيجية الوزارة الرامية الى نجاح كافة الفعاليات التي تقام على أرض البحرين".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة أكاديمية البحرين للكريكت عارف صادق: "إن من دواعي سرورنا أن يضم أن يحقق مهرجا الكريكت النجاح الكبير ويكون استاد البحرين الوطني مليء بالجماهير المحبة لرياضة الكريكت ولاعبيها المتميزين على المستوى العالمي الانر الذي يؤكد الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الرياضة في المنطقة، إذ تمتد جذورها في البحرين إلى العام 1935، كما تحظى بقاعدة جماهرية وبنمو مطرد على مدار السنين لقد جميع المهرجان البحريني لرياضة الكريكت بين أبرز اللاعبين الدوليين وعشاق الكريكت في إطار منافسات مثيرة، كما خلق أجواءً حماسية في المباراة وخارجها من خلال البرامج التي تستقطب العائلة".

 

نجوم عالميين

عرض لاعبو الكريكيت الدوليون الباكستانيون والهند وبنغلاديش والهند الغربية مهاراتهم مع بعض المواهب الشابة في البحرين في مهرجان البحرين للكريكيت في الاستاد الوطني والتي شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير الغفيرة التي حرصت على مشاهدة المباراة الكبيرة بين ابرز نجوم العالم.

ويبرز من بين اللاعبين المتميزين الذين لعبوا المباراة الاستعراضية اللاعب المتميز الباكستاني مصباح الحق النجم الهندي البارع عرفان باثان ومن بين اللاعبين الباكستانيين الذين شاركوا ايضا في المهرجان شهيد أفريدي وعبدالرزاق وعمران نذير وسهيل تنفير ورنا نافيد ومن الهند عرفان باثان ورب سينغ ومحمد أشرفول ومحمد شريف والكابتن السابق في سريلانكا تيلاكاراتن ديلشان ومن جزر الهند الغربية مارلون سامويلز.

لو بعد نهاية المباراة اعرب اللاعبون عن شكرهم وتقديرهم الى البحرين على اتاحة الفرصة لهم للالتقاء بجماهيرهم في البحرين ومنطقة الخليج العربي مشيدين بالحضور الجماهيري الكبير الذي ينم عن الانتشار السريع لهذه الرياضة في البحرين وقالوا "نحن نحاول من خلال مشاركتنا في المهرجان خلق ثقافة الكريكيت جديدة في البحرين وجعلها مقصدا لجميع لاعبي الكريكيت الدوليين واقامة البطولات على ارضها باعتبارها قادرة على التنظيم المتميز لمثل هذه البطولات التي من شأنها تطوير القطاع الرياضي في المملكة كما أن رياضة الكريكت قادرة على تنشيط مختلف القطاعات في المملكة باعتبارها من البطولات التي تحظى بحضور جماهيري كبير".

 

حضور جماهيري فاق 20 ألف

شهدت المباراة الاستعراضية في لعبة الكريكت حضور أكثر من 20 ألف متفرج في استاد البحرين الوطني إذ تفاعلت الجماهير مع المباراة وقامت تشجيع اللاعبين بصورة مستمرة من أجل تقديمهم لأفضل المستويات واعربت تلك الجماهير عن شكرها وتقديرها الى البحرين لإتاحتها الفرصة لهم لمشاهدة نجوم العالم في لعبة الكريكت على ارض البحرين والاستمتاع بمهاراتهم ومستوياتهم الفنية العالية.

 

فعاليات مصاحبة

مهرجان الكريكت قد تضمن العديد من الفعاليات التي اجتذبت العوائل بالاضاضة الى فرق استعراضية وعروض بالمظلات وفقرات موسيقية ترفيهية وفقرات متنوعة بالإضافة الى ركن خاص بالمطاعم كما تضمنت المنطقة المخصصة للعروض المصاحبة عروض سحرية وفقرات موسيقية للفرق الاسيوية والتي تفاعل معها الحاضرون بصورة كبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً