العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

سوزان مبارك تستعين بشيف خاص للرئيس الأسبق خلال شهر رمضان.. وطبيب يباشر حالته الصحية طوال 30 يومًا..

من المعروف أن واحدًا من أقرب الأعمال السينمائية لقلب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هو فيلم "طباخ الريس"، الذى جسد فيه الفنان طلعت زكريا دور طباخ الرئيس وجسد خالد زكى دور الرئيس نفسه، وربما سيجد مبارك هذا العام فرصة لتناول الطعام من يد طباخه الخاص في أول شهر رمضان يقضيه مع أسرته في منزله بحي مصر الجديدة، بعد 4 سنوات قضاها في مستشفي المعادي العسكري ، وفق ما نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الأحد (21 مايو / أيار 2017).
 
ورغم نصائح الأطباء لمبارك بعدم الصيام هذا العام بسبب مرضه، إلا أن مقربين منه أكدوا أن الرئيس الأسبق ينوى الصيام هذا العام مع متابعة جيدة مع الطبيب الخاص به طوال فترة الشهر الكريم حتى لا يتعرض لأى مضاعفات نتيجة الصيام، فى الوقت نفسه ستجتمع أسرة مبارك بالكامل هذه المرة للإفطار معه فى منزله أول أيام شهر رمضان المبارك مع نجليه علاء وجمال وزوجتيهما هايدى وخديجة وسوزان مبارك، كذلك سيستمر نجلاه في الإفطار معه طوال الثلاثين يومًا.
 
ومن الأكلات المفضلة لمبارك؛ الملوخية وطاجن البامية على الإفطار، إلا أن الأطباء نصحوه بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة، لذا سيضطر مبارك هذا العام للإفطار من خلال مأكولات أغلبها مسلوق ومشوى، بالإضافة إلى طبق السلطة الذى اعتاد مبارك على تناوله دائمًا مع وجبة الغداء في الأيام العادية ومع الإفطار طوال شهر رمضان الكريم، كما أن مبارك ممنوع نهائيًا من الدهون لأنه يعانى من ارتفاع الكولسترول بالدم.
 
وطوال فترة وجود مبارك فى الرئاسة قبل 25 يناير كان يشرف على طعامه سكرتيره الخاص جمال عبد العزيز بالتنسيق مع اللواء محمد الشحات مدير إدارة التموين بالرئاسة، وهما اللذان يتواصلان مع طاقم المطبخ الخاص بالرئيس، إلا أنه في بعض الأحيان كانت تتدخل سوزان مبارك، وتطلب أطباقًا معينة من حين لآخر.
 
أما هذا العام فتشرف سوزان مبارك على طعام مبارك طوال الشهر الكريم، في الوقت الذى أكد مقربون من العائلة أن سوزان استقدمت شيفًا خاصًا للرئيس الأسبق فور عودته من مستشفى المعادي العسكري وإقامته فى منزله بمصر الجديدة، ليحضر الطعام بشكل دوري للرئيس الأسبق.
 
ومن أشهر الغائبين عن مطبخ الرئيس بعد الثورة هو الطبيب البيطرى، حيث كان من المعروف أن هناك طبيبًا بيطريًا يتأكد من صحة وجودة الطعام بشكل يومي قبل البدء في طهيه، وكان يقيم فى قصر الرئاسة باستمرار.
 
وكان معروفًا أن مبارك يحب تناول أطباق بعينها، منها على سبيل المثال طاجن جمبري بالصوص ومحشى ورق العنب، إلا أن تقدمه فى السن وما يعانيه من أمراض قد يفرض عليه قيودًا تتعلق بأنواع الأطعمة التى يتناولها مبارك في رمضان المقبل.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً