العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

مركز اللغة الإنجليزية بجامعة البحرين يستعد لصوغ استراتيجية بحثية

قال مدير مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين عبدالعزيز بوليلة إن المركز يستعد لصوغ استراتيجية للبحث العلمي لأساتذته، وذلك كأحد مخرجات الندوة العلمية التي عقدها مؤخراً.

وأفاد بأن المركز ناقش في ندوته، التي شارك فيها نحو 45 أستاذاً، 20 ورقة علمية تناولت علاقة البحث العلمي بتدريس اللغة الإنجليزية، وكيفية الاستفادة من البحوث في تحسين طرائق تدريس اللغة الأكثر استخداماً في العالم.

وأكد أن المركز دأب على تقييم وضعه باستمرار وتقييم الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس، وحثهم على الارتقاء بالبحث العلمي بحسب ما تنص عليه استراتيجية الجامعة.

وأشار بوليلة إلى أن المركز يتطلع إلى أن يشترك جميع أعضاء هيئة التدريس فيه في عملية البحث العلمي، إلى جانب عرض الآراء ومناقشة الانطباعات في الندوات أو اللقاءات، مشدداً على أن بعض الآراء قابلة للقياس والبحث والتطوير في قوالب علمية.

وأبدى مدير مركز اللغة الإنجليزية سروره بأن نصف الأساتذة عرضوا أوراقاً علمية جيدة في الندوة التي أجريت، متطلعاً إلى مشاركات أوسع في الندوات المشابهة المقبلة.

من جانب آخر، أعلن بوليلة أن المركز يخطط للتوسع في أنشطته من خلال تنظيم مزيد من دورات مهارات اللغة الإنجليزية للموظفين سواء داخل الجامعة أم خارجها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن مركز اللغة الإنجليزية يستعد ليكون مركز امتحانات معتمداً لعدة امتحانات معروفة، مثل امتحانات (SCEFR).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً