العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

"لكزس" تطلق LC الرياضية الجديدة كلياً معلنة بداية عصر جديد من الفخامة

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين، عن إطلاق موديلي لكزس LC500 وLC 500h في معرضها.

فمن مركبة تجريبية إلى مركبة تجوب الطرقات، تمثل مركبة لكزس LC الجديدة تجسيداً قوياً ومؤثراً لرؤية سائق السيارات المخضرم، آكيو تويودا المتمثلة بتصميم مركبة رياضية رائدة يتم إنتاجها على نطاق واسع، كما تعكس في الوقت نفسه روح مركبة لكزس LFA الأسطورية المصنعة يدوياً، وتتمتع بنفس التأثير البصري لمركبة لكزس LF-LC التجريبية.

وقال كبير مهندسي لكزسLC ، كوجي ساتو: "عند العمل على ترقية عناصر الأناقة الأساسية لمركبة لكزس LF-LC التجريبية، قمنا بتطبيق مواصفات مختلفةً تماماً، وذلك لابتكار تصميم يتخطى مفهومها من شأنه أن يأسر قلوب عشاق المركبات الرياضية من النظرة الأولى. وباعتقادي أن ابتكار تصميم جذاب وإظهار أداء متفوق هما جانبان متشابهان إلى حد كبير، إذ إن الأناقة تُعَد هوية تصاميم مركبات لكزس، وجميع ملامح مركبة لكزس LC هي نتيجة نهج متكامل للتصميم والإبداع الهندسي".

من جهته، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تُعَد لكزس LC مركبة رائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية تجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار الزبائن ويلبي تطلعاتهم. وترمز المركبة الجديدة إلى الشغف والإبداع في التطوير، مسلطة الضوء على الجهود الدؤوبة والتعاون البنّاء بين المهندسين والمصممين في الشركة، وذلك في سبيل كتابة فصل جديد من نجاح علامة لكزس التجارية. ومع إطلاق مركبة لكزسLC  تكون الشركة قد كشفت عن أقوى دليل حتى الآن على توجهاتها المستقبلية، اذ يعبر هذا الإطلاق عن الحرفية الخالصة والاهتمام بأدق التفاصيل، فضلاً عن النهج المستقبلي لهندسة المركبات".

ومن ينظر إلى LC سيدرك على الفور أنها مركبة لكزس، وذلك بفضل شبكها المغزلي الفريد وخطوط تصميمها الديناميكية، لتقدم التعبير الحماسي الخاص بالتوجه التصميمي للعلامة التجارية. ويمتاز الشبك الأمامي الذي يمتد بعرض مقدمة المركبة بنسيج شبكي يترك تأثيراً بصرياً فريداً. كما أن المصابيح النهارية المنفصلة التي تأتي على شكل حرف "L" وتقع أسفل المصابيح المدمجة الجديدة بتقنية الكشاف الضوئي (LED)، تمنح الإضاءة الأمامية لمركبة لكزس LC بصمة مميزة خاصة. ويضفي دمج الألواح الزجاجية العريضة والأعمدة الخلفية باللون الأسود تأثير السقف العائم وألواح مطلية بالكروم على طول الحواف، والتي تحاكي خطوط السيف الياباني التقليدي.

وتأتي لكزس LC 500 الجديدة كلياً بمحرك 8 أسطوانات (V8) عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية. ويمتاز المحرك ذو الأداء المتقن بتجميعه من مواد خفيفة الوزن، وذلك باستخدام قضبان ربط خفيفة الوزن، إلى جانب مآخذ التيتانيوم وصمامات العادم، ليصل الحد الأقصى لعدد دورات المحرك إلى 7,300 دورة في الدقيقة.

ويعمل نظام الحقن (D-4S) بنظام الحقن المباشر للوقود، والذي يتيح معدل انضغاط عالٍ يضاف بواسطة نظام حقن الوقود (PFI) لتعزيز الاستجابة عند السرعات المنخفضة. وفي حالة التسارع، تبرز شخصية لكزس LC 500 من خلال منحنى القوة المتزايد باستمرار، وذلك مع قوة قدرها 471 حصاناً عند 7,100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 55.0 كلغ-متر عند 4,800 دورة في الدقيقة.

وتُعَد لكزس LC 500 أول مركبة فاخرة على الإطلاق يتم تزويدها بناقل حركة ذي 10 سرعات. ومع حجم أصغر ووزن أخف من بعض ناقلات الحركة ذات السرعات الثماني، يتم نقل السرعات في هذا النظام بوقت ينافس الأنظمة ثنائية القابض، ولكن بأداء أكثر سلاسة ونعومة مع محول عزم الدوران التلقائي. كما تتيح مركبة لكزس LC نقل السرعات يدوياً باستخدام ذراعي تبديل مصنوعين من المغنيسيوم متموضعين على عجلة القيادة.

 

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً