العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

المضحكي: زيارة الوفود من الدول الشقيقة يسهم في فتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات

ضاحية السيف - هيئة ضمان الجودة 

21 مايو 2017

 

أشاد عميد كلية عمان البحرية الدولية هلال بن علي الحضرمي بالدور المتميز الذي تؤديه هيئة جودة التعليم والتدريب في المساهمة - إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين - في تحسين وتجويد قطاع التعليم، والحفاظ على التقدم الذي تم تحقيقه، كما أثنى على دور الهيئة الإقليمي في مجال أطر المؤهلات، كونها من أوائل الجهات التي أنشئت في منطقة الخليج العربي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر شاهين المضحكي، عميد كلية عمان البحرية الدولية –  في سلطنة عمان–هلال بن علي الحضرمي، والوفد المرافق له، جاء ذلك اليوم الأحد (21 مايو/ أيار 2017)، في مقر الهيئة بمنطقة السيف.

وخلال الزيارة، رحبت الرئيس التنفيذي بعميد كلية عمان البحرية والوفد المرافق له، وأكدت على أن هذه الزيارات لها الأثر الإيجابي في فتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات المشتركة بين البلدان الشقيقة؛ مما ينعكس بالتالي على تطوير قطاع التعليم العالي، وتشجيع الاستثمار فيه، وبخاصة في ظل التطورات المتنامية التي يشهدها هذا القطاع.

هذا، وقد اطلع الوفد على عرض لمسيرة الهيئة منذ إنشائها في العام 2008، والمهام الموكلة إليها، كونها إحدى مبادرات التعليم في المملكة، ودورها في ضمان جودة التعليم والتدريب في مختلف القطاعات ذات العلاقة؛ من أجل رفع مستوى المخرجات التعليمية البحرينية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، فضلاً عن اطلاعه على تجربة الإطار الوطني للمؤهلات، والأهمية التي يحققها من خلال بيان المفاهيم والأساسيات المتعلقة بتشغيله وتطبيقه.

وتهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات بين الهيئة والكلية البحرية، والاطلاع على الدور التي تؤديه الهيئة في مجال ضمان الجودة وأطر المؤهلات، وتطوير قطاعي التعليم والتدريب في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً