العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

الذوادي يتحدث عن قدرة كرة القدم في إحداث تأثيرات في المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، على رأس وفد رفيع المستوى في المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عُقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

وتناول الذوادي خلال مشاركته في المنتدى عددا من الموضوعات كان على رأسها قدرة كرة القدم على إحداث التغيير، والإنفاق على البُنى التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مستشهدا في هذا الصدد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم .2022

وجاء حديث الذوادي عن موضوع الإنفاق على البنى التحتية خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان "جمع 100 مليار دولار للبنى التحتية لتحقيق أهداف النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وتناول خلالها دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في جذب مصادر بديلة لتمويل مشاريع البُنى التحتية، مستعرضًا في هذا الإطار مفهوم كأس العالم لكرة القدم 2022 والبنية التحتية التي تدعم هذه البطولة، مع تركيزه بوجه خاص على إرث البطولة والمناطق المحيطة بالاستادات. كما تطرق الذوادي إلى عدة نقاط أخرى منها الشراكات الاستثمارية في مجال التنمية المستدامة، ومشاريع البنية التحتية الضخمة، ومصادر التمويل غير التقليدية كصناديق التقاعد وصناديق الثروة السيادية والقطاع الخاص.

وضمت الجلسة إلى جانب الذوادي عددًا من المتحدثين وهم فيوليتا بولك، مفوض النقل في المفوضية الأوروبية، وعماد نجيب فاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الأردن، وديميتريس تسيتسيراجوس، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية. وأدار الجلسة كيتو دي بوير، رئيس بعثة مكتب ممثل اللجنة الرباعية.

أما حديث الذوادي عن تأثير كرة القدم في صناعة التغيير فجاء خلال عرض تقديمي بمشاركة مؤسس منظمة "ستريت فوتبال وورلد" ورئيسها التنفيذي يورجن جريزبيك، تحت عنوان "قدرة كرة القدم على صناعة التغيير".

وخلال العرض، تحدث الذوادي عن تأثير كرة القدم والرياضة عمومًا في إلهام الشباب وقدرتها على إحداث تغيير على مستوى الأجيال، مستشهدًا ببرنامجي الجيل المبهر وتحدي 22 في إشارة إلى الجهود التي تبذلها اللجنة العليا في هذا المجال. بينما تحدث يورجن جريزبيك عن تعاون منظمته مع اللجنة العليا ومع الشباب حول العالم وعن قدرة كرة القدم في صنع تغيير إيجابي.

وبالإضافة لذلك، شارك الذوادي في حلقة نقاش وزاري تناولت التوصيات المتعلقة بالسياسات في اليوم الأخير من المنتدى، كما عقد على هامش المنتدى عددًا من الاجتماعات رفيعة المستوى كان في مقدمتها اجتماع مع المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، هذا إلى جانب حضوره عددا من النقاشات مع مسؤولين حكوميين وقادة أعمال، ومشاركته في حوار مباشر عبر موقع فيسبوك تحدث خلاله مع متابعي المنتدى على الإنترنت حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً