العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

بطولة إسبانيا: الآلاف يحتفلون باللقب الـ33 لريال في مدريد

احتفل الآلاف من مشجعي ريال مدريد بتتويج فريقهم بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه بعد الفوز على ملقة 2-صفر أمس الأحد (21 مايو/ أيار 2017) في المرحلة الاخيرة من الدوري.

وأنهى ريال مدريد البطولة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة بطل الموسم الماضي، الذي فاز على ضيفه ايبار 4-2.

وتوجه الالاف من مشجعي ريال الذين ارتدى معظمهم القميص الأبيض الشهر للنادي الملكي، الى ساحة "سيبيليس"، المكان التقليدي لاحتفالات ريال في وسط العاصمة الاسبانية، وهللوا بحماس لدى وصول اللاعبين على متن حافلة مكشوفة كتب عليها "ابطال".

وارتدى قائد الفريق سيرخيو راموس ولاعبون آخرون قمصانا لريال كتب عليها الرقم 33، في اشارة الى اللقب الثالث والثلاثين. والتقط اللاعبون صورا للاحتفالات عبر هواتفهم الخليوية من أعلى الحافلة.

وسار راموس الى وسط الساحة لرفع علم النادي "الميرينغي" على تمثال الالهة على انغام الاغنية الشهيرة لفرقة "كوين" البريطانية "وي آر ذي تشامبيونز (نحن الابطال)"، ونال المدافع البرازيلي مارسيلو التشجيع بعدما علق وشاحا للنادي حول عنق التمثال.

"الان يبقى أمامنا احراز دوري أبطال أوروبا. نحن نعول على دعمكم. شكرا لكم!"، قالها نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل ان يبدأ الغناء مع المشجعين.

وسجل رونالدو الهدف الاول واضاف الفرنسي كريم بنزيمة الثاني في مرمى ملقة ليقودا ريال الى لقبه الاول في الدوري منذ 2012، واللقب الأول للفريق في الدوري بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وسيحاول ريال مدريد احراز الثنائية (الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا) عندما يلتقي يوفنتوس الايطالي في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل في كارديف في نهائي المسابقة الاوروبية التي يحمل لقبها.

وتوج يوفنتوس الاحد ايضا بطلا للدوري الايطالي للموسم السادس على التوالي، وكان فاز بلقب الكأس المحلية.

وقال اميليو غوين (37 عاما) احد المشجعين المتحمسين لريال الذي جاء مع أصدقائه للاحتفال باللقب "انه امر رائع، وفي 3 يونيو بعد النهائي (دوري الابطال) سيكون الامر أكثر روعة".

وفي حال نجاح ريال بإضافة اللقب الاوروبي الى المحلي، فانه سيحقق الثنائية التاريخية للمرة الاولى منذ 60 عاما، وتحديدا منذ موسم 1957-1958 مع لاعبيه التاريخيين ألفريدو دي ستيفانو وريمون كوبا وفرانسيكو خينتو.

ونال زيدان الذي تولى تدريب ريال الموسم الماضي، مديح المشجعين.

وقال الفريديو كورديرو (36 عاما) الذي لف كتفيه بعلم ريال "كان التعاقد مع زيدان أفضل قرار اتخذه ريال منذ فترة طويلة".

وكان زيدان اعتبر بعد التتويج انه "اليوم الاكثر سعادة في مسيرته الاحترافية"، علما ان قاد في موسمه الأول العام الماضي، الفريق الى لقب دوري ابطال اوروبا على حساب غريمه اتلتيكو مدريد.

وسيتم تكريم ريال في بلدية العاصمة في احتفالية مقررة الاثنين.

وتبقى من الموسم الكروي الاسباني مباراة واحدة هي نهائي مسابقة كأس الملك، وتجمع برشلونة وألافيس في 27 مايو الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً