العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

مسئولو طيران كنديون وبريطانيون وفرنسيون يفحصون الاجراءات الأمنية بمطار القاهرة

بدأ وفد من سلطة الطيران المدني البريطانية اليوم الإثنين (22 مايو / أيار 2017) تفتيشاً موسعاً على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة في ثاني تفتيش خلال الأسبوع الحالي بعد التفتيش الكندي قبل ثلاثة أيام .
 
وقالت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة إن الوفد البريطاني يضم أربعة من كبار المسؤولين الأمنيين بسلطة الطيران المدني البريطاني حيث يقوم الوفد بتقييم إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة، والتي ينفذها كل ثلاثة شهور حيث بدأ الوفد في مراجعة إجراءات الأمن المتبعة على ركاب الخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن، ثم رحلة مصر للطيران المتجهة إلى مطار هيثرو .
 
وأشارت المصادر إلى أن عمل الوفد البريطاني يتضمن القيام بالتفتيش حتى الخميس القادم، حيث سيلتقى مع عدد من كبار المسئولين الأمنيين المصريين لعرض ملاحظاتهم على الإجراءات الأمنية .
 
وقالت المصادر إن جولات الوفد البريطاني ستتضمن زيارة قرية البضائع لمتابعة عمليات الفحص والتفتيش لطرود البضائع منذ دخولها إلى القرية وحتى شحنها على الطائرة، والخطوات التي تتم خلال تلك المرحلة مع متابعة نقل وجبات الطعام الخاصة بركاب الطائرات من المطابخ الخاصة بمطار القاهرة إلى الطائرات .
 
وحسب المصادر ، فإن تفتيشا ثالثا سيبدأ خلال الأسبوع الحالي من خلال وفد من سلطة الطيران الفرنسية سيقوم غدا الثلاثاء بالتفتيش أيضا على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات، خاصة رحلات الخطوط الفرنسية ومصر للطيران والمتجهة إلى باريس .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:12 ص

      .
      أكيد الإجراءات صفر والدليل من وضع أدوات التفجير في الطائرة الروسية هو أحد العاملين داخل المطار!

    • زائر 1 | 6:45 ص

      مافي ثقة وليس بل غريب حراس المطار حتي الطائرات على ارض المطار يبيعونة ولة نسيتو الاهرامات في درب الزلق.

اقرأ ايضاً