العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

الصالح: البرلمان العربي أثبت دعمه الحقيقي للبحرين عبر مواقفه المشرفة في كافة الظروف

استقبل رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح اليوم الإثنين (22 مايو/ أيار 2017) رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي و نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل عبدالرحمن العسومي، وعددًا من أعضاء البرلمان العربي، في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مملكة البحرين، إذ رحب رئيس مجلس الشورى بهذه الزيارة، والتي هي الأولى بعد انتخاب الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيسًا للبرلمان العربي.

وأكد رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء أنّ البرلمان العربي أثبت عبر مسيرته الناجحة، دعمه ومساندته لمملكة البحرين، عبر مواقف مشرّفة اتخذها في كافة الظروف التي مرّت بها المملكة، مشيدًا بحرص البرلمان العربي وقوفه إلى جانب الدول العربية كافة، بما يحفظ وحدتها وأمنها واستقرارها.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ التحديات والظروف التي تحيط بالمنطقة الخليجية والعربية، تتطلب مزيدًا من التنسيق والتعاون على مستوى البرلمانات العربية، وذلك من أجل مجابهة المخاطر والتهديدات الخارجية، التي يُراد منها شق وحدة الصف العربي، وزعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات العربية.

ورأى أن البرلمان العربي يُعد الكيان الذي يجمع مختلف المجالس البرلمانية والتشريعية في الوطن العربي، وهو ما يُسهم في تظافر الجهود، وتوظيفها نحو الحفاظ على المكتسبات والمنجزات التي تحققت في الدول العربية.

وشدَّد على أهمية الدفع قُدمًا بالعلاقات البرلمانية العربية، وتعزيز الزيارات والتواصل بين مختلف المجالس التشريعية، منوّهًا بحرص البرلمان العربي على عقد اجتماع سنويٍ لرؤساء المجالس التشريعية، فهو يعد إنجازًا مهمًا; لما يخرج به الاجتماع من قراراتٍ تصب في صالح الدول العربية.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، بالسياسة التي ينتهجها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منوها بالتنوع الذي تشهده البحرين، بما يعكس روح التعايش والتسامح والألفة التي يتميز بها شعب البحرين، وكذلك الدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في تعزيز المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.

وأكد رئيس البرلمان العربي وقوف البرلمان العربي دائمًا مدافعًا عن المصالح العربية في مواجهة التدخلات الخارجية التي تستهدف النيل من أمن دول المنطقة العربية واستقرارها، ودعمه لمملكة البحرين في مواجهة هذه التدخلات.

حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو، و النائب الثاني لرئيس المجلس جميلة علي سلمان، وممثلو مجلس الشورى في البرلمان العربي، دلال جاسم الزايد، وعبدالرحمن محمد جمشير، و رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني خالد محمد المسلم، و الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً