العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

"الارصاد السعودية": طقس مكة والمدينة في شهر رمضان: شديد الحرارة نهاراً ويميل للاعتدال ليلاً

أصدرت هيئة الأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين (22 مايو/أيار2017)، تقريراً عن الحالة المناخية المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1438هـ، وذلك لمنطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة ، وفق ما نقلت صحيفة سبق السعودية اليوم.

وأوضحت الهيئة في تقريرها، أن شهر رمضان هذا العام يتزامن مع شهر يونيو، والذي يتسم بطقس حار إلى شديد الحرارة خلال النهار، ويميل نسبياً للاعتدال ليلاً، مشيرةً إلى أن هذه الفترة تشهد وجود تشكيلات من السحب المنخفضة، والمتوسطة الارتفاع، ومدى الرؤية الأفقية جيدة بشكل عام، وتتدنى في بعض الفترات لأقل من 5 كم؛ بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

وبيّن التقرير أن الرياح السطحية في مكة المكرمة ستكون غربية بشكل عام، ومعدل سرعة الرياح ما بين 12- 18 كم/ س، والرياح السطحية للمدينة المنورة شمالية بشكل عام ومعدل سرعة الرياح يتراوح ما بين 8- 16 كم/ س.

وأكدت أن معدل درجة الحرارة العظمى لمكة المكرمة 43.9 درجة مئوية، والصغرى 28.9 درجة مئوية، في حين ستكون في المدينة المنورة 42.9 درجة مئوية للعظمى، والصغرى 28.6 درجة مئوية.

ونصح التقرير باستخدام المظلة الواقية؛ لتجنب أشعة الشمس المباشرة وتفادي الإجهاد، والمحافظة على شرب الماء بكثرة، والبقاء بالأماكن جيدة التهوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً