العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأميركية اليوم

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأميركية ارتفاعا اليوم الإثنين (22 مايو/ أيار 2017)، على خلفية التوقعات بتمديد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاقية خفض إنتاج النفط لمدة 9 أشهر إضافية.

يأتي ذلك فيما أعلن العراق والسعودية الاتفاق على تمديد قرار تخفيض انتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) لمدة 9 اشهر خلال الاجتماع المنتظر لدول المنظمة في فيينا يوم 25 مايو/ أيار الحالي.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح للصحافيين في بغداد: "وافق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اجتماعي به اليوم على تمديد قرار تخفيض الانتاج لمدة 9 اشهر واعطى الضوء الاخضر لوزير النفط بالموافقة على قرار التخفيض لمدة 9 اشهر".

في الوقت نفسه قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إن اليورو "ضعيف للغاية" مما أدى إلى تراجع قيمة الدولار وتعزيز أسعار النفط.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 40 سنتا بما يعادل 8ر0% من سعره ليصل إلى 73ر50 دولار للبرميل تسليم يونيو/ حزيران المقبل، في أخر أيام التداول على تعاقدات تسليم حزيران/يونيو المقبل، في حين ارتفع سعر تسليم تموز/يوليو المقبل بمقدار 46 سنت أي بنسبة 9ر0% إلى 13ر51 دولار للبرميل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً