العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

فريقا مانشستر يقدمان التعازي في ضحايا الانفجار قبل نهائي الدوري الأوروبي

أعرب فريقا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيان لكرة القدم عن صدمتهما وقدما التعازي لعائلات الضحايا والمتضررين من الانفجار الذي وقع أمس الاثنين (22 مايو/ أيار 2017) في قاعة "مانشستر آرينا" للحفلات وأسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

ووقع الهجوم، الذي يجرى التعامل معه كعملية انتحارية، في القاعة وقت خروج الحضور عقب انتهاء حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي.

وذكر نادي مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"إننا مصدومون للغاية إزاء الأحداث المروعة التي وقعت أمس الاثنين في قاعة مانشستر أرينا."

وأضاف النادي "تعازينا وصلواتنا لكل هؤلاء المتضررين."

ومن المفترض أن يسافر فريق مانشستر يونايتد في وقت لاحق اليوم الثلاثاء إلى السويد لخوض نهائي الدوري الأوروبي المقرر غدا الأربعاء أمام أياكس الهولندي في ستوكهولم.

وسيعقد مؤتمر صحفي للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر، ولاعبيه في استاد ستوكهولم في الساعة 1645 بتوقيت جرينيتش.

كذلك أبدى أياكس والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) صدمتهما إزاء أحداث أمس.

وذكر أياكس عبر تويتر "من أمستردام وبكل الحب لمانشستر. تعازينا للضحايا وأحبائهم المتضررين".

كذلك ذكر اليويفا "نشعر بالصدمة إزاء الهجوم الذي وقع الليلة الماضية في مانشستر. تعازينا للضحايا وعائلات المتضررين."

وأكد اليويفا في بيان أنه لا يوجد ما يشير إلى أي تهديدات للنهائي المقرر غدا في ستوكهولم، ولكن سيجرى تشديد الإجراءات الأمنية، مطالبا الجماهير بالحضور مبكرا إلى الاستاد حيث ستجرى "عمليات تفتيش دقيقة".

وذكر اليويفا "لا توجد أي معلومات الآن تشير إلى أن فعاليات نهائي الدوري الأوروبي المقررة في ستوكهولم ، ستكون مستهدفة بأي هجمات".

وأضاف "اليويفا يعمل عن كثب منذ عدة أشهر مع السلطات المحلية والاتحاد السويدي لكرة القدم، وقد كانت الاحتياطات إزاء احتمالات وقوع أعمال إرهابية ضمن حساباتنا منذ البداية. وبالإضافة إلى ذلك ، فرضت عدة احتياطات أمنية إضافية بعد الهجوم الذي شهدته ستوكهولم في أبريل الماضي".

ومن جانبه ذكر نادي مانشستر سيتي عبر تويتر "ببالغ الحزن سمعنا عن الأحداث المروعة التي وقعت في قاعة مانشستر. تعازينا لكل المتضررين ودعمنا لخدمات الطوارئ بمدينتنا".

كذلك قدم لاعبون حاليون وسابقون تعازيهم لأهالي الضحايا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنهم ريو فيرديناند القائد السابق لمانشستر يونايتد ومايكل أوين المهاجم السابق للفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً