العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

اقبال كبير على المشاركة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017   

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

استقطب معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 الذي يقام تحت رعاية كريمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبدعم من قائد الحرس الملكي ورئيس مجلس ادارة المعرض سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة اهتماماً متزايداً من معارض الدفاع الدولي الأخرى.

وقد انطلقت الحملة الترويجية لهذا الحدث العالمي الذي يقام من 16 الى 18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالعديد من الزيارات الرسمية للمعارض الدولية المتخصصة في مجال الدفاع والامن بهدف رفع مستوى الوعي بين العارضين والزوار والوفود رفيعة المستوى.

ويعتبر معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك" اول معرض دفاعي شامل تحتضنه البحرين للوسائل الدفاعية الثلاثة حيث يغطي الدفاعات البرية والبحرية والجوية.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة :" اننا نتطلع الى اقامة معرض ومؤتمر بمستوى عالمي ليسلط الضوء على تطلعات المملكة الرامية الى تطوير قوات مسلحة حديثة ، كما نتمنى ان تبادر المزيد من الشركات البحرينية للمشاركة في هذا الحدث المهم لإظهار دعمهم لهذه المبادرة التي تلعب دورا مهما في دعم قوة دفاع البحرين وتسهيل عقد الشراكات واستعرض احدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال الحساس والمهم".

وقد قام فريق العمل المختص بمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 الى جانب وفود من قوة دفاع البحرين بزيارة العديد من المعارض الدولية المختصة في هذا المجال، ومن ابرزها معرض سوفكس للعمليات الخاصة في الأردن، ومعرض اندو للدفاع في اندونيسيا ، ومعرض شوت في الولايات المتحدة الأميركية، ومعرض آيدكس للدفاع الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعرض ليما في ماليزيا، وآيدف في تركيا، وغيرها.

ولقد حققت المشاركة في هذه المعارض نجاحا كبيرا من خلال استقطاب اهتمام واسع الى معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 مع التركيز على القدرات التي تتمتع بها البحرين كوجهة مثالية للمعارض والفعاليات العالمية.

وبالإضافة الى الدعم الكبير الذي تقدمه كل من قوة دفاع البحرين وسلاح البحرية الملكي البحريني وسلاح الجو الملكي البحريني فقد حظي المعرض بدعم العديد من الشركات الدولية التي اكدت مشاركتها في النسخة الاولى من هذا الحدث المرتقب، ونظراً للطلب المتزايد الذي شهده المعرض، تم زيادة مساحته تلبية للطلب المتزايد لمساحات أكبر.

المعرض الذي يحظى بدعم كامل من قوة دفاع البحرين تعمل على تنظيمه شركة كلاريون ايفتنس التي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والامن في العالم حيث قامت بتنظيم أكثر من 200 فعالية اخرى في قطاعات مختلفة.

وقال المدير العام لدى كلاريون للدفاع والأمن تيم بورتر:"يقدم معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع فرصة كبيرة للشركات لاستعراض أحدث المعدات والتجهيزات والقدرات العسكرية حيث يعتبر حدثا دوليا مهما كما سيقدم المؤتمر المصاحب منصة مثالية للالتقاء بأبرز صناع القرار في الحكومات والجيوش والصناعات الدفاعية حيث سيتيح فرصة غير مسبوقة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها هذه الصناعة ولتحديد الحلول الممكنة ولمناقشة مجالات التعاون."

وسيشهد معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 هذا العام مشاركة واسعة من كبار الشخصيات العسكرية الدولية وممثلين من جميع انحاء العالم ومن المتوقع ان يشارك أكثر من 100 شركة مصنعة دولية وموردون لأحدث المعدات العسكرية والتقنيات والانظمة كما من المتوقع ان يشارك في المعرض اكثر من 3000 زائر من خارج المملكة.

هذا وسيقام على هامش المعرض مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الاوسط الذي سيتطرق لأبرز التحديات التي تواجهها المنطقة وسيضم منطقة عرض ثابتة لاستعراض أحدث المركبات العسكرية وهياكل الطائرات كما يتضمن عروضا فريدة تشمل تنفيذ تمارين هبوط مظلية مباشرة وتمارين رماية حرة وعروضا للسفن الحربية واستعرض المركبات العسكرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً