العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

ميركل تحذر من الكلل في مكافحة تغير المناخ

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من الكلل في المكافحة العالمية لتغير المناخ، وقالت اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) خلال "حوار بطرسبرج للمناخ" بالعاصمة برلين: "إننا مسئولون تجاه بعضنا البعض، ويجمعنا مصير مشترك".

وأكدت ميركل أنه لايزال هناك الكثير من الأمور التي لابد من القيام بها من أجل تنفيذ التزامات اتفاقية باريس لحماية المناخ من أجل الحد من الاحتباس الحراري.

وقالت: "لا يمكننا المخاطرة بعالم متشابك"، وأعلنت أنها سوف تحاول خلال رئاسة ألمانيا لمجموعة العشرين "جي 20" إقناع أي متشكك في تغير المناخ، وأكدت بقولها: "تظل هناك حاجة للعمل دائما في هذا الشأن".

ولكنها أكدت أنه من الأفضل التفاوض مع واشنطن بشكل ذكي ومتحفظ أيضا.

يشار إلى أن هناك تخوفات على مستوى العالم من احتمالية أن يخرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب من اتفاقية باريس لحماية المناخ .

ومنذ عام 2010 يسهم "حوار بطرسبرج للمناخ"، الذي اجتمع به ممثلون من 30 دولة تقريباً أمس الاثنين في العاصمة برلين لإجراء مباحثات تستمر يومين بشأن المناخ، في تبادل المعلومات بشكل غير رسمي على مستوى الوزاراء والإعداد لقمة الأمم المتحدة لحماية المناخ المنتظرة في الخريف القادم والتي من المقرر أن تعقد في مدينة بون الألمانية تحت رئاسة جمهورية جزر فيجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً