العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

وفاة الممثل البريطاني روجر مور نجم أفلام جيمز بوند

توفي الممثل البريطاني روجر مور الذي أدى دور العميل السري جيمس بوند في سبعة أفلام، في سويسرا عن 89 عاماً جراء إصابته بمرض السرطان، على ما كشفت عائلته في بيان اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017).

وكتب أبناء الممثل في البيان "بقلب مثقل نعلن وفاة والدنا المحب، سير روجر مور اليوم في سويسرا بعد كفاح قصير وشجاع ضد مرض السرطان".

وكتبت ابنته ديبورا وابناه جيفري وكريستيان في البيان أن "الحب الذي أحيط به في أيامه الأخيرة كان كبيراً ولا يمكن للكلمات أن تفيه حقه". واقام مور لفترة طويلة في غشتاد (كانتون برن) حيث يعيش الكثير من المشاهير الاثرياء وانتقل بعد ذلك إلى كانتون فاليه في كران مونتانا وهو أيضاً مجمع راق للرياضات الشتوية.

وكان مور مثالا للياقة الانجليزية واشتهر بفضل المسلسل التلفزيوني "ذي ساينت" وخصوصاً من خلال تأديته دور جيمس بوند. وهو جسد العميل السري "007" في سبعة اجزاء، من "ليف اند ليت داي" في 1973 إلى "ايه فيو تو ايه كيل" في العام 1985.

واعتبر القيمون على السلسلة في البداية انه "وسيم جدا" ليؤدي الدور" ولم يتم اختياره للمشاركة في الجزء الاول منها "دكتور نو". واضطر إلى انتظار أن يمل شون كونوري من الدور ليحل مكانه.

وقبل ذلك كان شارك في مسلسل "ذي ساينت" بين العامين 1962 و1969. ووفر له دور سايمن تمبلار نجاحاً عالمياً عززه مع مسلسل آخر هو "ذي بورسويديرز"(1971-1972).

وأدى مور دور زير نساء على الشاشة وراكم أيضا المغامرات العاطفية في الحياة. وتزوج أربع مرات. وأنجب من زوجته الثالثة الايطالية لويزا ماتيولي، ثلاثة أبناء.

ولد مور في 14 أكتوبر/ تشرين الاول 1927 في جنوب لندن لاب شرطي وام ربة عائلة وهو كان يعتبر أن دوره الأهم كان سفيرا لليونيسف. وهو عين سفيرا جوالا لليونيسف العام 1991 وجال في إطار مهمته هذه العالم باسره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً