العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

هيئة الثقافة تشارك في الاجتماع الرابع المشترك لممثلي الثقافة بدول الخليج والأردن

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

23 مايو 2017

شارك وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة مدير إدارة المسرح الوطني هاني جمال في الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الثقافة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، والذي يقام في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان ما بين 21 و 24 مايو الجاري.

وبحث الاجتماع خطة العمل المشترك المقترح تنفيذها خلال عامي 2017-2018 والتي تضمن تحقيق الأهداف والبرامج الثقافية المقترحة، كما وتطرق الاجتماع إلى بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين الأمانة العامة لدول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة الثقافية التي تعزز وتقوي الروابط ما بين الجانبين.

وأوصى الاجتماع في ختامه بضرورة تبادل اللقاءات الرسمية ما بين المسئولين عن الشئون الثقافية لدى الطرفين، هذا إضافة إلى الترحيب بالمشاركة المتبادلة في الأنشطة الثقافية لكلا الجانبين من مهرجانات، معارض كتب، ملتقيات فنية خلال عامي 2017م و2018م.

كما واطلع  المجتمعون على المقترح المقدم من دولة الكويت بشأن اطلاق مشروع إحياء التراث الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية، واوصوا بأن تقوم دولة الكويت  بإعداد تصور متكامل للمشروع من أجل مناقشته في الاجتماع الخامس خلال عام 2018.

هذا وقد شارك وفد الثقافة البحريني اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) في الندوة المقامة على هامش الاجتماع بعنوان "الفن التشكيلي العربي: واقع ثقافي ينحاز للوعي وينبذ العنف والتطرف. ويذكر أن الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك في مجال الثقافة بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي يضم معرضًا تشكيليًا مشتركًا شاركت فيه مملكة البحرين بأعمال للفنانة وحيدة مال الله.   

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً