العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

علي بن خليفة يؤكد اهتمام البحرين بالتعليم كمحور أساسي في تحقيق نهضتها الحضارية والتنموية

سموه حضر حفل تخريج الفوج السادس والعشرين من طلبة وطالبات مدرسة ابن خلدون

نائب رئيس مجلس الوزراء والممثل الشخصي لجلالة الملك وسمو الشيخ ناصر لدى حضورهم حفل التخرج
نائب رئيس مجلس الوزراء والممثل الشخصي لجلالة الملك وسمو الشيخ ناصر لدى حضورهم حفل التخرج

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لحضور حفل تخرج الفوج السادس والعشرين من طلبة وطالبات مدرسة ابن خلدون الوطنية الذي أقيم مساء أمس في فندق الخليج، كما حضر الحفل الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة وعدد من أفراد العائلة المالكة.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تهاني وتبريكات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى الطلبة الخريجين، وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق والنجاح.

وأكد سموه اهتمام مملكة البحرين بالتعليم كمحور أساسي في تحقيق نهضتها الحضارية والتنموية، مشيدا بإسهامات مدرسة ابن خلدون الوطنية منذ تأسيسها في الارتقاء بمخرجات التعليم وإعداد أجيال متميزة من الخريجين المؤهلين علمياً وتربوياً على أعلى المستويات.

وهنأ سمو نائب رئيس الوزراء الخريجين، مشيداً بما حققوه من نتائج باهرة، متمنيًا سموه لهم مزيدًا من النجاح والتوفيق في بلوغ أعلى المراتب العلمية وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية في خدمة وطنهم والمساهمة في مسيرة النهضة والتطور الذي تشهدها المملكة.

من جانبه ألقى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمةً أشاد فيها برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لحفل التخرج وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، ممثل راعي الحفل وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، أولياء الأمور، الضيوف الكرام، اخوتي الخريجين.

وقال سموه في كلمته «أوجه تحية حارة وخاصة لأولياء أمور الخريجين وطاقم المدرسين والمسؤولين لدى المدرسة على دعمهم الممنون واللامحدود لأبناءهم الطلبة حيث كان دعمهم عنصر هام ساهم في مرور الخريجين عبر خط النهاية في هذا الفصل المهم في حياتهم كما أود ان أُعبر عن خالص امتناني لوسائل التواصل الاجتماعية الحديثة التي أعانت الخريجين على اجتياز الحصص خلال الفصول الدراسية ولا بد ان نذكر هذا العنصر الهام في حياة الجميع وليس لدى الطلبة فقط».

وتابع سموه «بحسب الاحصائيات يتبين لنا أن الفوج السادس والعشرين تخرج منه 116 خريج وخريجة حيث التحق 82 % من الخريجين بمواد الIB او برنامج الIB بأكمله وتم اختيار 6 طلبة ضمن برنامج صاحب السمو ولي العهد للمنح الدراسية وهذا في حد ذاته إنجاز رائع وكبير يدل على المثابرة والاجتهاد وحرص الطلبة على نهل العلم».

واشار سموه وهو يوجه حديثه الى الطلبة «أمامكم مرحلة جديدة في سبيل العلم والتطوّر الشخصي والمهني فعلاً انها مرحلة شيّقة متنوعة بالمتاعب والمصاعب والتحديات، لكنها أساسية ومطلوبة في الحياة ولا بد من المرور عليها وأتمنى ان تنتهزوا جميع الفرص المتاحة لكم في سبيل التطور وأن لا تستصغروا حاجة هذا المكان، هذا الوطن، لدعمكم ومهاراتكم في المستقبل».

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رسالة من ثلاث نقاط للطبلة وقال سموه «الرسالة الأولى أطلب العلم أينما كان من قريب أو من بعيد، ولكن لا تنسى أن هذا المكان يحتاج لك ولطموحك وطاقتك وخبرتك ستكثر المهام وتزداد العلاقات والمعارف وستتطور الثقافة فيكبر الطموح، لكن لا تغرك هذه الكماليات وتجعلك ساعياً لمهنة أو عمل بعيداً عن هذا المكان لا تنساه فانه بحاجة إليك. أبحث في أمره وأسعي للنجاح فيه.

الرسالة الثانية لا تخف من أخطائك، بل تعلم منها ربما تصبح أخطائك (الغير مباشرة) سبب رئيسي لنجاحك وسِّر إلهامك خلال طلب العلم أو لاحقاً في مجال العمل أما الرسالة الثالثة فهي ابذل أقصى جهودك وأطمح أن تصبح قائد أو رائد عمل على مدى إقليمي أو عالمي من وفِي هذا المكان».

واختتم سموه كلمة بالقول «معاً، يمكننا أن نحافظ على شبابنا الواعد ونوفر بيئة التنافسية وأتمنى أن يتطلب طموحك أن تتفرع في هذا المكان وليس في مكانٍ آخر وإن لم تحصل على الفرصة المناسبة أو البيئة الملائمة لإحياء طموحك لنعمل معا على تكوين البيئة المناسبة للحفاظ على ذلك (الطموح، الأفكار، المفكر والقائد البحريني) أنا لا اعرف المستحيل وغايتي من هذه الرسالة أن أُذكركم بأن هذا المكان سيبقى لكم. سيبقى مكانكم.

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً