العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

«الإسكان»: بدء توزيع شقق التمليك بمشروع توبلي

وكيل وزارة الإسكان متحدثاً للمستفيدين من المشروع
وكيل وزارة الإسكان متحدثاً للمستفيدين من المشروع

في إطار الجدول الزمني لتنفيذ أمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتوزيع 4200 وحدة سكنية، أعلن وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن بدء توزيع شقق التمليك بالعمارات السكنية التي نفذتها وزارة الإسكان بمشروع توبلي الإسكاني.

وصرَّح وكيل وزارة الإسكان على هامش مباشرته لإجراءات توزيع المشروع على المواطنين أن إدارة الخدمات الإسكانية بالوزارة كانت قد بدأت يوم أمس الثلثاء بالتواصل مع المواطنين المرشحين للاستفادة من هذا المشروع من أجل الحضور إلى الوزارة لإنهاء إجراءات السحب على الوحدات واستلام العقود، وهو الأمر الذي لاقى استحسان المواطنين الذين حضروا إلى مبنى الوزارة اليوم مستبشرين باستلام شهاداتهم، مثمنين أمر سمو ولي العهد بتوزيع المشاريع الإسكانية، ومتوجهين بالشكر إلى القيادة والحكومة على ما توليه من اهتمام بالمواطنين وتقديم الخدمات الإسكانية لهم. وبيّن الشيخ عبدالله بن أحمد أن مشروع توبلي الإسكاني يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن برنامج عمل الوزارة لبناء 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية العام 2018 وفقاً للالتزام الخاص بقطاع السكن الاجتماعي في محور التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية الوارد في برنامج عمل الحكومة.

وأردف أن مشروع توبلي يعد من أبرز المشاريع الاسكانية التي قامت الوزارة بتنفيذها في محافظة العاصمة، ويمتاز بموقعه ونماذج بناء وحداته السكنية التي تطابق أفضل المواصفات التي تناسب احتياجات الأسر البحرينية، مشيراً إلى أن مخطط المشروع يتضمن العديد من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات المستفيدين من المشروع.

وقال الوكيل إن مشروع توبلي مكون من وحدات سكنية وشقق تمليك، وإن الوزارة كانت قد شرعت في توزيع الوحدات بالمشروع العام الماضي من خلال برنامج تنفيذ أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد بتوزيع 6200 وحدة سكنية بواقع 3000 وحدة سكنية كمرحلة أولى و3200 كمرحلة إضافية، وهي الوحدات التي شرعت الوزارة اعتباراً من الشهر الجاري في تسليم عقودها ومفاتيحها إلى المستفيدين.

وأكد وكيل وزارة الإسكان أن برنامج توزيع 4200 وحدة سكنية التي أمر بها سمو ولي العهد يسير وفق الجدول الزمني المخصص له، وأنه من المقرر أن يستمر توزيع باقي المشاريع المدرجة في جدول التوزيع خلال شهر رمضان المبارك.

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:46 ص

      طلبات 1997م للوحدات السكنيه المحافظه الجنوبيه متى تطلبونهم يا وزارة الاسكان ؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً