العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

تقارب المراكز يُشعل دوري المراكز الشبابية... وصدارة ثنائية للهدافين

ضاحية السيف - وزارة الشباب والرياضة 

24 مايو 2017

اختتمت الجولة الثالثة لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (دورينا) الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة، وذلك بتصدر فريق مركز شباب أبوقوة بسبع نقاط بفارق هدف عن مركز شباب سلماباد.

ويأتي في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 6 نقاط أبوصيبع والهملة، ويتقدم الأول بفارق هدفين. وفي المركزين الخامس والسادس يأتي مدينة حمد وكرانة بأربع نقاط، ويتقدم الأول بفارق هدف واحد.

ويحتل مركز شباب دمستان المركز السابع بثلاث نقاط من فوز وحيد، والشاخورة ثامناً بنقطتين من تعادلين، وأخيراً الزلاق والقرية بنقطة واحدة.

وتدين الفرق المتنافسة على المراكز المتقدمة إلى فريق الشاخورة لإيقافه زحف المتصدر أبوقوة بتعادله معه من دون أهداف، لتتمكن من اللحاق به عند استئناف الدوري، وذلك في ثالث مباريات الجولة الثالثة.

وتقلّص عدد التعادلات من 3 في الجولة الماضية إلى تعادل واحد فقط من دون أهداف، وهو ما ساهم في إضعاف الجانب التهديفي للجولة الثالثة.

ويعتبر فريق مركز شباب الشاخورة الأقل تهديفاً برصيد هدف واحد بعد مرور 3 جولات، وذلك بهدف واحد سجله هشام جواد في مرمى فريق كرانة في الجولة الثانية.

وتأتي مباراة الشاخورة وأبوقوة الأقل تهديفاً لأنها انتهت بالتعادل السلبي، وهو أول تعادل بدون أهداف في 15 مباراة، ومباراة كرانة والقرية هي ثاني مباراة من حيث قلة الأهداف بهدف واحد، أما مباراة سلماباد ودمستان فهي الأكثر تهديفاً بخمسة أهداف تليها مباراة الهملة والزلاق بأربعة أهداف.

وتحظى مباريات دوري المراكز الشبابية بحضور جماهيري متميز يملأ مدرجات استاد نادي اتحاد الريف في غالبية المباريات، وهو نتيجة طبيعية لمشاهدة لاعبي القرية عن قرب في جميع المباريات.

وتقف الكثير من الجماهير خلف لاعبيها رغم قرب موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتحضر بعض الجماهير برابطة تردد أهازيج تشجيعية تضفي على الدوري طابعاً خاصاً تميزه رغم كونه الأول للمراكز الشبابية.

وتلعب اللجان الإعلامية في المراكز الشبابية دوراً كبيراً في تحفيز الجماهير من أجل حضور المباريات باستخدامها تصاميم تحوي مواعيد المباريات في كل جولة على حدة.

معدّل تهديفي منخفض

انخفض معدّل التهديف في الجولة الثالثة عن الثانية بهدفين، إذ سجل لاعبو الفرق المشاركة 13 هدفاً، بعد أن كان عدد الأهداف 15 هدفاً في الجولة الماضية.

وكان معدّل التهديف في الجولة الأولى هو الأكثر بتسعة عشر هدفاً، وبعد أن كان المعدّل (3.8) لكل مباراة في الجولة الأولى، انخفض في الثانية إلى 3 أهداف لكل مباراة في الثانية، وعاد وانخفض إلى (2.6) في الثالثة.

صدارة سلمابادية للهدافين

يتصدر هدافي الدوري بعد انقضاء 3 جولات لاعبا مركز شباب سلماباد كاظم حسن وحسن عبدالرضا برصيد 3 أهداف، وسجلا أهداف الفريق الستة مناصفة منذ انطلاق الدوري وحتى الآن، ويلاحقهما 9 لاعبين برصيد هدفين وهم: السيدفاضل عباس من أبوصيبع، عبدالله عبدالغني وعلي حميد (أبوقوة)، عطية محمد (الزلاق)، عبدالرحمن عادل (مدينة حمد)، طه الفردان وميرزا عبدالإله (دمستان)، السيدكاظم حميد وقاسم إبراهيم (الهملة).

عياد نجم الجولة

قدّم لاعب وسط مركز شباب أبوقوة محمد عياد مستوى متميزاً خلال مباراة فريقه، من خلال مقدرته العالية على ربط خطوط الفريق ببعضها وصناعة الهجمات بشكل متقن، وهو لاعب ذو مواصفات عالية، وخصوصاً في دور صانع الألعاب.

ومنذ الجولة الأولى يبرز عياد مع فريقه بشكل لافت في جميع المباريات ويشكل ثقلاً كبيراً في الأداء ويمتاز بالتمريرات الدقيقة سواء كانت الطويلة أو القصيرة، وبذلك استحق نجومية الجولة الثالثة.

في المقابل، ساهم حارس مرمى فريق مركز شباب كرانة محمد فضل في فوز فريقه على مركز شباب القرية بهدف دون مقابل، من خلال إنقاذه مرماه من فرصة هدف مؤكد، بعد انفراد مهاجم القرية حسين القصاب في منتصف الشوط الأول.

وكان كرانة في أمس الحاجة إلى النقاط الثلاث لأنه كان يحتل مركزاً متأخراً بعد جولتين، وذلك ما لا يتناسب مع إمكانات لاعبيه رغم إصابة أكثر من لاعب وغياب البعض لأسباب مختلفة، وبإنقاذه فريقه من هدف محقق استحق أن يكون أفضل حارس في الجولة، بالإضافة إلى مواصلة تألقه في الذود عن مرماه طوال الفترة التي ضغط فيها القرية لتعديل النتيجة.

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً