العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

القوات العراقية تشرع بعملية عسكرية ليلية لتحرير البعاج شمال غربي الموصل

شرعت قوات وألوية الحشد الشعبي العراقية، مساء الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017)، بعملية عسكرية ليلية لتحرير قضاء البعاج آخر المناطق الكبرى تحت سيطرة داعش المحاذية للحدود العراقية السورية.

وقال، أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية في تصريح صحفي "أعلن انطلاق المرحلة الثانية لتحرير ما تبقى من مناطق غربي القيروان والبعاج".

وأضاف "أن العملية تستهدف الوصول إلى الحدود العراقية السورية".

وكانت قد أعلنت الدائرة الإعلامية في الحشد الشعبي العراقي مساء اليوم انطلاق عملية ليلية لتحرير قضاء البعاج من سيطرة داعش شمال غربي الموصل 400 كيلومتر شمالي بغداد.

ونجحت قوات وألوية الحشد في مستهل العملية التي انطلقت ليلا في فتح الطرق وإزالة الحواجز الترابية نحو قرى غربي ناحية القيروان، ومحاصرة قرى بسكي الشمالية وبسكي الجنوبية والحاتمية استعدادا لاقتحامها.

وتحاصر القوات العراقية اليوم عناصر داعش في أربعة احياء وسط الموصل القديمة في الساحل الايمن، حيث تخوض القوات العراقية حرب شوارع حذرة بسبب الكثافة السكانية في هذه الأحياء، وصعوبة تنقل الآليات العسكرية في المناطق والشوارع الضيقة في الموصل القديمة.

وتخوض قوات وألوية الحشد الشعبي منذ 11 أيار/ مايو الجاري عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان، مما أسفر عن تحرير وتطويق أكثر من 30 قرية وطرق إمداد وخطوط اتصالات باتجاه الحدود السورية.

يذكر أن القوات العراقية، ومعها قوات الحشد الشعبي، بدأت في السابع عشر من تشرين أول/أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي "داعش" وتمكنت من تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل في كانون الثاني/ يناير الماضي، وتعمل حاليا على تحرير الجانب الأيمن من عناصر التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً