العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

"كيم تشاينا" تعلن موافقة حملة 9ر92% من أسهم "سينجينتا" السويسرية على بيعها

أعلنت شركة الكيماويات الصينية "تشاينا ناشيونال كيميكال كورب" (كيم تشاينا) اليوم الخميس (25 مايو / أيار 2017) النتائج المؤقتة لعرض الاستحواذ الذي قدمته إلى مساهمي شركة "سينجينتا" السويسرية. وبحسب الأرقام الأولية، فإنه بنهاية الفترة الإضافية لتلقي عروض بيع أسهم الشركة السويسرية أمس الأربعاء وصل حجم المعروض للبيع إلى 2ر92% من أسهم الشركة.
 
كانت "كيم تشاينا" قد عرضت في شباط/فبراير الماضي الاستحواذ على شركة الكيماويات والبذور السويسرية مقابل حوالي 43 مليار دولار حيث عرضت 465 دولار لكل سهم من الأسهم العامة إلى جانب مكافأة خاصة قيمتها 5 فرنكات سويسرية لكل سهم.
 
كانت المفوضية الأوروبية قد وافقت في الشهر الماضي على صفقة استحواذ "كيم تشاينا" على "سينجينتا" مقابل 43 مليار دولار. كما وافقت السلطات الرقابية الأمريكية والصينية على الصفقة في وقت سابق.
 
في الوقت نفسه، فإن هذه الصفقة هي ثالث صفقة استحواذ عملاقة في سوق البذور والكيماويات الزراعية العالمية، حيث كانت الأولى استحواذ "داو كيميكال" الأمريكية على منافستها الأمريكية أيضا "دوبونت" والتي وافق عليها الاتحاد الأوروبي يوم 27 آذار/مارس الماضي. ويراجع الاتحاد الأوروبي الصفقة الثالثة وهي استحواذ "باير" الألمانية على "مونسانتو" الأمريكية.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً