العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

صدق أو لا تصدق... فريقان يتوجان بلقب الدوري الكويتي!

اسدل الستار اليوم الخميس على منافسات بطولة الدوري الكويتي "فيفا"، إذ لعبت الجولة الـ30 والأخيرة جولة حسم اللقب الحائر بين القادسية والكويت فرسي الرهان هذا الموسم.

حدث فريد شهدته ملاعب كرة القدم بشكل عام، ظهر الليلة في الملاعب الكويتية باحتفال فريقين في نفس الوقت بحصد لقب الدوري.

جدول ترتيب أندية دوري فيفا قبل الجولة الأخيرة بات محل حيرة للجميع، فالكويت يقر بأحقيته في صدارة الدوري بعد حكم المحكمة الإدارية في الكويت بإعادة نقاط مباراته أمام العربي الثلاث لرصيده ليصبح 66 نقطة.

في الوقت نفسه، يتحدث القدساويون عن تربعهم على عرش صدارة الدوري بعد الفوز على الكويت في الجولة الـ29 ورفع رصيدهم لـ64 نقطة، رافضين الأخذ بقرار المحكمة الإدارية بمنح الكويت نقاط مباراة العربي، لأنه مخالف للوائح نظرا للجوء الكويت للقضاء العادي في أزمة مباراة العربي.

وكان رئيس جهاز كرة القدم في القادسية سعود بوحمد أكد قبل ايام بأن الفريق سيخوض مواجهة خيطان اخذا في الاعتبار ان تحقيقه الفوز فيها سيتوجه بطلا للدوري للمرة الثامنة عشرة في تاريخه.

وقال انه يحترم القضاء واحكامه، لكن لديه في المقابل قناعة بأن القادسية يجب ان يتوج اذا فاز على خيطان، مشددا على ان النادي لن يقف مكتوف الايدي ازاء اي سلب لحقوقه وانه "سيسلك كل القنوات المتاحة وسيذهب الى ابعد مدى في مساعيه لاستعادة هذه الحقوق".

والمح الى امكانية اللجوء الى الاتحاد الدولي (فيفا) او المحكمة الرياضية الدولية (كاس) للمطالبة بحق النادي في حال فاز على خيطان ولم يتم تتويجه بطلا.

 

وشهدت الساعات الماضية احتفال القادسية باللقب بعد فوزه على خيطان مساء اليوم بالجولة الـ30، وهو ما فعله الكويت بإعلان نفسه بطلا للدوري بعد فوزه على السالمية اليوم في لقاء الجولة الأخيرة، وهو الذي توج من قبل الاتحاد الكويتي وقدم له الكأس، فيما كان احتفال القادسية بدون تتويج نظرا لان الاتحاد نقل الكأس لملعب الكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً