العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

دورتموند يتطلع للقبه الرابع بكأس ألمانيا والغموض يكتنف مستقبل مدربه

يرغب فريق بوروسيا دورتموند بشدة في التتويج بلقب بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت، غدا السبت، في المباراة النهائية للبطولة، بعد أن حل وصيفا للبطل في آخر ثلاث نسخ من المسابقة.

ولكن طغى على استعدادات دورتموند الحديث الدائر حاليا حول مستقبل المدير الفني للفريق توماس توشيل، وربما مصير المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ هداف الدوري الألماني (البوندسليغا).

ويتبقى في عقد توشيل مع دورتموند موسما واحدا ولكن يبدو ان المباراة النهائية للكأس التي ستقام بملعب برلين الأولمبي ستكون الأخيرة له بسبب ما ذكر أن العلاقة بينه وبين إدارة النادي لا تسير بشكل جيد، وربما أيضا مع بعض اللاعبين.

وكان دورتموند يتدرب بعيدا عن أعين المتابعين بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب البوندسليغا، وبهذا المركز تأهل الفريق مباشرة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم من دور المجموعات، بعد أن انتزع فوزا مثير أمام فيردر بريمن 4/3 في المرحلة الأخيرة من البوندسليغا.

ويسعى دورتموند للعودة إلى منصة التتويج مجددا، بعدما غاب عنها منذ فوزه بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) العام 2012.

وكان دورتموند قد خسر في نهائي كأس ألمانيا عامي 2014 و2016 أمام بايرن ميونخ، المتوج بلقب الدوري هذا الموسم، فيما خسر نهائي البطولة العام 2015 أمام فولفسبورغ.

وقال توشيل: "الموسم لم ينته بعد، ولكن يمكن ان نتوج في برلين!"، فيما قال مدافع الفريق سكراتيس:" يجب ان نفوز في برلين، ليصبح عاما سعيدا".

وقال توشيل في عدة مناسبات إنه يريد الاستمرار لموسم ثالث في دورتموند.

وأثنى مدرب آينتراخت نيكو كوفاتش على توشيل إذ قال عنه "إنه عبقري، إنه ينتهج طريقة ممتازة لتجهيز فريقه كل أسبوع، كما أنه يترك اللاعبين يلعبون بعدة طرق تكتيكية".

ووضع توشيل خطة لمباراة السبت ولكن على رغم الثقة التي اكتسبها الفريق عقب الفوز على بريمن، فإن نجم الفريق ماركو رويس أعرب عن توقعه بأن يكون آينتراخت فرانكفورت "منافسا مخادعا للغاية".

ويتطلع دورتموند للتويج بلقبه الرابع في الكأس خلال المباراة النهائية التاسعة التي يخوضها، بينما يبحث فرانكفورت عن لقبه الخامس في ثامن مباراة نهائية.

ويرجع آخر لقب توج به فرنكفورت في الكأس إلى العام 1988، ومنذ ذلك الوقت لم يصعد الفريق للمباراة النهائية سوى مرة واحدة كانت العام 2006 عندما خسر من بايرن صفر/1.

وكان المهاجم المخضرم ألكسندر ماير قد شارك في تلك المباراة قبل 11 عاما وهو سعيد حاليا بالعودة للمشاركة في النهائي الذي يقام بالعاصمة الألمانية برلين.

وقال ماير (34 عاما): "من الجيد للغاية أن تلعب هناك مجددا مع آينتراخت. إنه أمر مميز أن تقام المباراة النهائية في برلين، ببساطة لديها جو فريد من نوعه".

ولم يعد كوفاتش لاعبه ماير بمكان في قائمة الفريق الأساسية عقب عودته من الإصابة وعلى رغم ذلك فهو سعيد أن يعود قائد الفريق لأن "هذا يعزز فرص فرانكفورت لفعل شيء أمام دورتموند".

ويفتقد فرانكفورت خدمات المدافع جويليرمو فاريلا والذي تم طرده من الفريق الأربعاء بسبب مخالفته لتعليمات كوفاتش، بعد أن قام برسم وشم يوم الاثنين الماضي تسبب في بعض التورم للاعب.

ويمكن لفرانكفورت المشاركة مباشرة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي بتحقيق الفوز، بعدما فشل في حجز مكانا يؤهل للعب في البطولة الأوربية عقب حصوله على المركز الحادي عشر بالبوندسليغا.

وفي حال فوز دورتموند باللقب سيكون هذا بمثابة الأخبار الجيدة لفريقي هيرتا برلين وفرايبورغ، إذ سيعني ذلك مشاركة هيرتا في دور المجموعات بالدوري الأوروبي مباشرة وسيتمكن فريق فرايبورغ من خوض الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بعد أن حل سابعا في ترتيب الدوري الألماني.

في الوقت نفسه، لا يريد ماير أي توقعات، واكتفى بالقول: "دعونا نرى ماذا سيحدث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً