العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

المجلس الرئاسي الليبي يصدر أوامر باستخدام القوة مع العابثين بأمن البلاد

نشرت صفحة "آخر أخبار حكومة الوفاق الرسمية" التابعة للمجلس الرئاسي عبر موقع "فيسبوك" بيانا، اليوم الجمعة (26 مايو/ أيار 2017)، أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أصدر، باعتباره القائد الأعلى للجيش الليبي، أوامر باستخدام القوة مع العابثين بأمن البلاد.

وجاء في البيان: "القائد الأعلى للجيش الليبي يصدر أوامره باستخدام القوة الضاربة مع العابثين بأمن المواطن والمخربين والمفسدين ومن يساندهم والقبض عليهم ومحاكمتهم". وأضاف: "فلا يمكن لطرابلس وليبيا أن تعيش بسلام مع داعمي الإرهاب والمفسدين إلا بالقضاء عليهم".

وتابع: "عليه، نرجو من السادة المواطنين البقاء في منازلهم والابتعاد عن مناطق الاشتباكات. حفظ الله طرابلس وأهلها".

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس ليلة البارحة وصباح اليوم الجمعة اشتباكات بين مجموعات مسلحة تنتمي لحكومة الإنقاذ، غير المعترف بها دوليا، بقيادة خليفة الغويل، بقيادة صلاح بادي، ومجموعات أخرى تنتمي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً.

وتشهد ليبيا اضطرابات وانفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.

يشار إلى أن ليبيا تشهد اضطرابات وانفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً