العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

جمعية حماية المستهلك تدعو المستهلكين إلى الشراء السليم

حثت على عدم المبالغة في الشراء بغرض التخزين

المنامة - جمعية حماية المستهلك 

26 مايو 2017

قام وفد من جمعية حماية المستهلك البحرينية ضم رئيس الجمعية ماجد ناصر شرف ومنذر نعمان الشوربجي عضو مجلس الإدارة بزيارة ميدانية إلى عدد من أسواق البيع بالتجزئة بمختلف محافظات المملكة، حيث تم خلال هذه الزيارات الوقوف على جاهزيتها وتوفر السلع الغذائية بما يضمن عدم إنقطاعها وفي حدود أسعارها مع حلول الشهر الفضيل.

وطمأنت الجمعية عموم المستهلكين بتوافر المواد الغذائية بما يفوق حاجة المستهلكين طوال الشهر المبارك، كما تقدمت إدارة الجمعية بالتهنئة والتبريكات إلى جموع المستهلكين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، شهر التعبد والتقرب إلى الباري عز وجل بالعبادات والطاعات وعدم إختزاله في البحث عن ملذات الطعام والشراب.

من جانب آخر دعت جمعية حماية المستهلك البحرينية كافة المستهلكين إلى ضرورة القيام بواجبهم كمستهلكين في ممارسة عملية الشراء السليم وعدم المبالغة في الشراء بغرض التخزين أو خوفاً من نفاد السلع، وهذا ما يدعو إليه ديننا الحنيف بعدم التبذير من جهة وفي ظل وجود زيادة مضطردة في عدد منافذ البيع بالتجزئة موزعة على محافظات البحرين المختلفة وعلى مقربة من المستهلك، لذلك فإن أفضل طرق الشراء السليم التي تدعو الجمعية المستهلكين إلى إتباعها هي هذا الشهر وغيره من شهور السنة.

وشددت جمعية حماية المستهلك البحرينية على عموم المستهلكين بضرورة الحرص على تحديد قائمة السلع المراد شراؤها وتحديد كميتها والإلتزام بها، مع تجنب الإنسياق وراء العروض والتخفيضات التي غالباً ما تجبر المستهلك نفسه على شرائها لإهتمامه فقط بالسعر وعدم إنتباهه إلى الكمية التي تفوق حاجاته في الكثير من الأحيان.

كما نبهت الجمعية إلى ضرورة إختيار الوقت المناسب للتسوق (عدم التسوق خلال فترة الجوع أو العطش لتجنب شراء مزيد من الأغذية خارج الحاجة الفعلية)، وعدم إصطحاب الأطفال للتسوق لتجنب إلحاحهم في شراء منتجات غير ضرورية، مع عدم الإستجابة أيضاً للإعلانات التي تتخذ من الشهر الفضيل فرصة سانحة لتصريف سلعها المتكدسة بأسعار مخفضة سواء كانت منتجات غذائية أو غير غذاية.

الجدير بالذكر أن وفد الجمعية قام بزيارة محلات كارفور بمجمع سيتي سنتر والمركز اللبناني في مدينة عيسى، كما ستواصل الجمعية جولاتها الميدانية طوال أيام الشهر الفضيل.

وختاماً تهيب جمعية حماية المستهلك البحرينية بعموم المستهلكين الالتزام بالبحث بشكل مستمر عن البدائل الجديدة بسبب أسعارها المناسبة وجودتها أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً