العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

سلاح الجو الليبي: قصف أهداف القاعدة فى درنة عملية مشتركة مع سلاح الجو المصري

أعلن سلاح الجوي التابع للقيادة العامة للجيش الليبي ،في بيان، له بأن مقاتلاته نفذت عملية مشتركة مع القوات الجوية المصرية مساء أمس الجمعة (26 مايو / أيار 2017) فى درنة .

و قال البيان، الذي حصل عليه موقع " المرصد" الاخباري الليبية على نسخة منه، إن العملية المشتركة إستخدم فيها الجانب المصري مقاتلات حديثة من طراز " رافال " المصرية لاستهداف مواقع تحتاج الى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقاً وهدفين تم تحديدهما اثناء تنفيذ العملية .
 
وأضاف سلاح الجو أن هذه العملية تأتي في اطار سلسلة عمليات تمهيداً لدخول القوات البرية للجيش الليبي لمدينة درنة وتحريرها من عبث الإرهابيين ، بحسب نص البيان.

ووفقاً للبيان ، فإن العملية كانت ناجحة وأن خسائر " إرهابيي تنظيم القاعدة" المستهدفين من القصف كانت كبيرة في العتاد والارواح.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية اعلنت مساء أمس الجمعة أن قواتها الجوية نفذت ضربة جوية مركزة ضد تجمعات العناصر الإرهابية في مدينة درنة الليبية ،ردا على الهجوم على حافلة للأقباط بالمنيا جنوب مصر راح ضحيته 29 قتيلا ونحو 25 مصاباً.
 
ويشار إلى القوات الجوية المصرية شنت هجمات في شهر شباط/فبراير عا م2015 على اهداف تابعة لداعش ردا على قيامه بذبح 21 مصرياً مسيحياً .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً