العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

فيكتوريوس يبحث عن تأمين صعوده من أمام الفخامة للسيارات في بطولة ناصر 10

 

تنطلق يوم غدٍ "الاثنين" منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لدورة ناصر10، إذ تقام مواجهتين لحساب المجموعة الأولى، يلتقي في الأولى فريقا صقور البحرين وجرناس وذلك عند الساعة التاسعة مساء، تليها مباشرة المباراة الثانية التي تجمع بين حامل اللقب فريق فيكتوريوس وفريق الفخامة للسيارات.

وسيتحدد في هذا المساء أول فريقين متأهلين لدور الثمانية من البطولة، إذ يقترب فريق صقور البحرين من نيل البطاقة الأولى، فيما لا تزال بطاقة العبور الثانية تتأرجح بين فريقي فيكتوريوس وجرناس.

ففي اللقاء الأول، يدخل فريق صقور البحرين بقيادة المدرب الوطني محمد سعد خليفة وهو متصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين الأول على حساب فريق فيكتوريوس بنتيجة هدف نظيف والثاني على حساب الفخامة للسيارات بنتيجة هدفين دون رد.

 في المقابل، يخوض فريق جرناس بقيادة المدرب الوطني فريد عبدالستار وهو يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد على حساب الفخامة للسيارات، والخسارة أمام فيكتوريوس.

وفي اللقاء الثاني، يلعب فريق فيكتوريوس بقيادة مدربه الوطني علي جوهر هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن فريق جرناس، ويسعى الفريق لتأمين بقاءه بالمنافسات من خلال تحقيق الانتصار والذي يعتبر هو الحل الوحيد للفريق هذه الليلة إذا ما أراد التواجد بدور الثمانية. ويبدو أن مهمة حامل اللقب سهلة بعض الشي، خصوصا وأنه سيواجه فريق الفخامة للسيارات بقيادة المدرب الوطني صلاح حبيب، والذي خسر مباراتيه السابقتين أمام جرناس وصقور البحرين ولا يملك أي نقطة.

  

قائد الجنرز: فوزنا مهم وطموحنا العلامة الكاملة

أعرب قائد فريق بتلكو جنرز يونايتد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز في المباراة التي جمعته بفريق الأحلام، مؤكدا أن بهذا الفوز قطع الفريق نصف المشوار نحو بلوغ منافسات الدور الثاني، مضيفا أن الفريق يتطلع إلى تحقيق العلامة الكاملة من خلال الانتصار في مباراته الأخيرة.

وقال الشيخ خالد بن سلمان الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة: "سعيد بتحقيقنا هذه النتيجة التي تدفع الفريق نحو بلوغ دور الثمانية، لقد خضنا المباراة بروح معنوية كبيرة بعد فوزنا في المباراة الأولى، والتي كانت دافعا قويا للاعبين للظهور بصورة مميزة في هذه المباراة، والتي تحقق من خلالها فوز مستحق منحنا النقطة السادسة والتي قربتنا كثيرا من التأهل"، مضيفا أن الفريق يتطلع لمواصلة العروض الجيدة في هذه البطولة وبلوغ أبعد نقطة والوصول إلى المباراة الختامية والمنافسة على تحقيق اللقب.

 

درازي الأحلام: الإعداد والحظ حجر عثرة أمامنا

قال قائد فريق الأحلام علي حسين الدرازي: "لقد حاول الفريق مجاراة فريق بتلكو جنرز يونايتد الذي يعد أبرز المرشحين لنيل لقب هذه البطولة، بعد وصوله لمرتين متتاليتين للمباراة النهائية في النسخة الثامنة والتاسعة. وخروجنا بخسارة عرضية قوامها 5 أهداف نظيفة لم يكن واردا ولكن كان متوقعا بسبب أن الفريق لم يستفد بشكل كبير من فترة الإعداد التي كانت قصيرة ولم تخدم طموحات الفريق في هذه المشاركة، والتي ساهمت في خروجه مبكرا من المنافسات. ناهيك عن الحظ الذي أدار وجهه في المبارتين الأولى والثانية والذي لم يمنح الفريق فرصة أمام مرمى الفريقين المنافسين بالشكل المطلوب"، مضيفا أن فريقه سيسعى لتسجيل نتيجة شرفية في آخر مباراته.

 

كميل نوماس: نستحق الفوز وتنتظرنا مهمة صعبة أمام الأحلام

أكد لاعب فريق نوماس كميل عبدالله الحاصل على لقب أفضل لاعب في مباراة فريقه وفندق قصر الفرسان استحقاق فريقه للفوز العريض الذي حققه، لافتا إلى الإصرار والعزيمة التي كان عليها جميع زملائه اللاعبين، ومستشهدا بالعودة والرجوع في المباراة على الرغم من تأخرهم في النتيجة، وقال "قدمنا مستوى أفضل بكثير من ذاك الذي ظهرنا به في مباراتنا الأولى أمام بتلكو جنرز يونايتد، ونجحنا في تلافي الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة الأولى وخرجنا بانتصار ثمين ضمن لنا الاستمرار في المنافسة على حصد واحدة من بطاقتي العبور والتأهل للدور ربع النهائي".

وشدد كميل على أهمية مباراة فريقه الأخيرة أمام فريق الأحلام بهدف قطع بطاقة العبور للدور الثاني بقوله: "لم ننهي مهمتنا لغاية الآن وتبقت لنا خطوة أخرى لتأكيد أحقية تأهلنا للدور الثاني وتتمثل الخطوة في ضرورة الفوز على الأحلام من أجل ضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة لتتويج جهودنا للعبور للدور القادم".

 

صراع وسباق الهدافين يبدأ بين اللاعبين

بدأ صراع وسباق الهدافين بعد مهرجان الأهداف الذي شهدته الجولة الثانية وارتفاع نسبة التسجيل مقارنة مع الجولة الأولى، وبعد زوال الغموض الذي لف مستويات الفرق وتفاوت مستوياتها، ظهرت براعة المهاجمين عندما هزوا الشباك، إذ ظهر وبقوة فريق بتلكو جنرز يونايتد وسجل أعلى وأكبر فوز في الدورة لغاية الآن بتسجيله لخماسية هز بها شباك الأحلام، وظهر لاعبيه رضا حسن والبرازيلي دييغو هداف النسخة التاسعة وقادا فريقهما للفوز بتسجيلهما لـ3 أهداف لغاية الآن وضعتهم خلف لاعب فريق فندق قصر الفرسان هشام جواد الذي ارتفع رصيده إلى 4 أهداف بعد تسجيله لهدفين في مرمى نوماس للمباراة الثانية على التوالي.

 

قصر الفرسان ونوماس ومفارقة الفوز والخسارة

مفارقة غريبة جديدة ظهرت في المجموعة الثانية بعد مفارقات الجولة الأولى، وتتمثل المفارقة في هذه الجولة في خسارة فريق فندق قصر الفرسان بثلاثة لخمسة أهداف أمام نوماس بعدما كان متقدما في النتيجة على حساب فريق نوماس، ونتيجة المباراة بين الفريقين أعادت للأذهان ما حصل في مبارتي الفريقين في الجولة الأولى عندما تقدم نوماس أولا على جنرز يونايتد إلا أنه خسر في النهاية وبالثلاثة، وهو ذات الأمر الذي حدث للفرسان عندما تخلفوا بهدف أمام الأحلام ولكنهم عادوا من بعيد وقلبوا النتيجة لصالحهم وبالثلاثة.

 

غزارة تهديفية عالية في المجموعة الثانية

تستحق المجموعة الثانية لقب مجموعة الأهداف بعد المهرجان الذي قدمته فرقها ووصولها إلى 21 هدفا في 4 مباريات فقط هي نتاج الجولتين الأولى والثانية وبنسبة تصل إلى 5.25 هدف في المباراة الواحدة، وهي نسبة أهداف عالية جدا لها مدلولاتها ومعطياتها الكثيرة من أبرزها وجود لاعبين هدافين يعرفون جيدا طريق المرمى وهز الشباك بدليل تواجد متصدر الهدافين لاعب فريق فندق قصر الفرسان هشام جواد وملاحقيه البرازيلي دييغو وزميله رضا حسن، ومن معطيات النسبة العالية في التهديف أيضا وجود خلل كبير أيضا في الجانب الدفاعي وكثرة الأخطاء الدفاعية التي يقع فيها المدافعين، وتشير التوقعات بارتفاع نسبة التسجيل في الجولة الثالثة والأخيرة.

 

 الفريق الأميركي والفلبيني C يتأهلان لنهائي بطولة كرة السلة للجاليات

تمكن الفريق الامريكي والفريق الفلبيني C من التأهل الى المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للجاليات والتي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية الثالثة "ناصر10 " على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة على أن تقام المباراة النهائية يوم الجمعة 2 يونيو/ حزيران المقبل.

وجاء تأهل الفريق الأميركي للمباراة النهائية بعد اكتساحه الفريق الهندي في الدور قبل النهائي من البطولة بنتيجة 84-57 في مباراة من طرف واحد تمكن من خلالها الفريق الأميركي من فرض سيطرته على المباراة انطلاقا من الربع الاول وصولا إلى الربع الرابع ليعلن أول المتأهلين الى المباراة النهائية.

وقدم الفريق الأميركي مباراة متكاملة دفاعا وهجوما من دون أن يترك أي مجال للمنافس ولعب بأسلوب دفاعي قوي أوقف من خلاله جميع مفاتيح اللعب في صفوف الفريق الهندي وأخرجه تماما من جو المباراة ولم يترك المجال لمنافسه للعب بحرية وإنما كان الفريق المتفوق هجوميا أيضا من خلال تنويع اللعب والتسجيل من مختلف الاماكن حتى تمكن من الوصول للمباراة النهائية.

أما الفريق الفلبيني C فجاء تأهله الى المباراة النهائية متفوقا على مواطنه الفريق B بنتيحة 77-71 إذ كانت المباراة منذ البداية قوية جدا بين الفريقين في مسعى منهما للوصول الى النهائي وأظهر الفريقان تنافسا مثيرا بسبب الاداء القوي في الهجوم وتنوع التسجيل بالإضافة الى الأسلوب الجماعي في الدفاع والهجوم من دون الاعتماد على لاعب معين حتى تمكن الفريق C من تخطي منافسة وفرض اسلوبه في الربع الاخير وأجبر خصمه على التراجع وارتكاب الاخطاء الى أن اعلى الحكم نهاية المباراة.

وحرص ألفونسو فيرنايد أ. فير سفير جمهورية الفلبين على التواجد لمتابعة مباريات الدور قبل النهائي وخاصة المباراة التي جمعت فريقا بلاده C-B، إذ وقف السفير إلى جانب فريق بلاده في منافسات البطولة وتشجيعهم من أجل تقديم افضل المستويات التي تؤهلهم للمنافسة على  لقب البطولة وتشارك في البطولة ثلاث فرق فلبينية قدمت مستويات رائعة في البطولة وتمكن فريقان من التواجد في الدور قبل النهائي وفريق واحد في المباراة النهائية.

  

غدا ختام بطولة "الدامة"

تقام عند الساعة العاشرة من مساء يوم غدٍ "الاثنين" في مركز المحرق الشعبي المباراة النهائية لبطولة الدامة والتي تقام ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" وبالتعاون مع الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية إذ تعتبر هذه البطولة الاولى في الالعاب الذهنية ضمن سلسلة الالعاب المصاحبة للدورة.

وكانت تصفيات البطولة التي اقيمت في مقر الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية قد بدأت يوم أمس الاحد وبلغ التنافس ذروته على التأهل إلى المباراة النهائية بين المشاركين، إذ اقيمت المسابقة بنظام خروج المغلوب مباشرة في الأدوار الاقصائية بعد أن تم توزيع المشاركين على أربع مجموعات ضمت كل مجموعة ثلاثة لاعبين، كما نص القانون على خوض مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ وباحتساب فارق النقاط لتحديد هوية المتأهلين.

واهتم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطوير لعبة الدامة ووجه سموه لإقامة بطولة خاصة باللعبة ضمن منافسات "ناصر10" إذ تعتبر لعبة الدامة من الألعاب الشعبية والذهنية المهمة في المملكة، ويمارسها فئة كبيرة من المهتمين بها.

وبهذه المناسبة، أعرب عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية رئيس لجنة الدامة خالد الحادي عن شكره وتقديره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإصدار توجيهاته الكريمة بإقامة بطولة للدامة ضمن دورة سموه للألعاب الرياضية مؤكدا على أهمية بطولة الدامة التي تتوافق مع استراتيجية الاتحاد والرامية الى النهوض باللعبة من جديد.

واشار الحادي الى أن الاتحاد يسعى إلى رسم سياسة سليمة لتطوير اللعبة، والبطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية بالتعاون مع دورة ناصر بن حمد تأتي ضمن عهد جديد للعبة التي تستقطب شريحة كبيرة من الممارسين لها وتحظى باهتمام واسع متمنيا أن تساهم البطولة في توسيع قاعدة المشاركين واستقطاب المهتمين باللعبة لخلق أجواء تنافسية أكبر من شأنها أن تعود بالفائدة الكبيرة على مستقبل الدامة البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً