العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

مسئول فلسطيني : تعليق إضراب الأسرى جاء بعد الاستجابة إلى 80 % من مطالبهم

  قال مسئول فلسطيني اليوم الأحد (28 مايو/ أيار 2017) إن اتفاق تعليق الأسرى الفلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في السجون الإسرائيلية تتضمن الاستجابة إلى 80 في المئة من مطالبهم.

واعتبر رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير عيسى قراقع، في بيان صحفي، أن إضراب الأسرى الذي استمر 41 يوما "أدى إلى تحول جذري على صعيد الحياة الإنسانية والمعيشية للأسرى يمكن أن يبنى عليه مستقبلا على قاعدة حماية حقوقهم وكرامتهم".

وبحسب قراقع، فإن من أبرز ما تم الاتفاق عليه توسيع أرضية ومعايير الاتصال الهاتفي للأسرى داخل السجون مع ذويهم، وتحسين الزيارات بجعلها مرتين شهريا ورفع الحظر الأمني على الأبناء. وأضاف أنه تم كذلك الاتفاق على عدد من القضايا المتعلقة بالوضع المعيشي للأسرى داخل السجون إلى جانب حل مشكلة الاكتظاظ في أقسام الأسرى داخل السجون وحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة عبر وضع نظام للتهوية والتبريد متفق عليه.

وكان أعلن أمس عن تعليق مئات الأسرى الفلسطينيين من أصل زهاء ستة ألاف أسير لدى إسرائيل إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوما، فيما اعتبرت الحكومة والفصائل الفلسطينية أن ما تحقق للأسرى يمثل "انتصار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً